يستعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لخوض أول مباراة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم أوروبا المقامة حالياً في فرنسا حتى الـ10 من الشهر المقبل.

ويضع الدولي البرتغالي صوب عينيه تحطيم ستة أرقام قياسية خلال مشاركته المتجددة في نهائيات يورو 2016.

ويطمح كريستيانو رونالدو للتتويج بلقب الهداف في تاريخ نهائيات اليورو حيث يتعادل مع الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بـ6 أهداف لكل منهما فيما يتوجب عليهما أولاً تخطي أسطورة الكرة الإنكليزية آلان شيرر صاحب الـ7 أهداف ومن ثم التفكير برقم النجم الفرنسي الأسبق ميشيل بلاتيني الذي يمتلك في رصيده 9 أهداف.

ويخوض الدون البرتغالي الفائز مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا مشاركته الرابعة في كأس الأمم الأوروبية معادلاً كل من الألماني لوثار ماتيوس والدنماركي بيتر شمايكل والهولنديين أرون وينتر وإدوين فان در سار والفرنسي ليليان تورام والإيطالي أليساندرو ديل بييرو.

ويأمل كريستيانو رونالدو في فض الشراكة مع مواطنيه نونو غوميش وهيلدر بوستيغا والفرنسي تييري هنري والألماني يورغن كلينسمان والتشيكي فلاديمير سميتشر والانفراد بالرقم القياسي عبر التسجيل في أربع نسخ مختلفة في البطولة القارية.

كما يرغب النجم البرتغالي في احتلال صدارة هدافي كأس أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالي ليكون بذلك أول لاعب يتمكن من تحقيق ذلك في نسختين متتاليتين.

وكان النجم البرتغالي قد توج هدافاً ليورو 2012 برصيد ثلاثة أهداف بمشاركة عدد آخر من اللاعبين مثل الإسباني فيرناندو توريس والكرواتي ماريو ماندزوكيتش والألماني ماريو غوميز والإيطالي ماريو بالوتيلي.

ويتطلع كريستيانو رونالدو لتحطيم رقم قياسي آخر يتعلق بأكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ نهائيات كأس الأمم الأوروبية إذ يفصله خوض مباراتين في النسخة الحالية من اليورو من أجل الوصول إلى الرقم المسجل باسم الفرنسي ليليان تورام والحارس الهولندي فان در سار بـ16 مباراة لكل منهما.

كما يأمل رونالدو في تحطيم رقم مواطنه لويس فيغو الخاص بعدد المباريات الدولية حيث يفصله عن ذلك المشاركة في مباراتين إضافيتين وهو أمر سهل تحقيقه في حال لم يتعرض النجم البرتغالي إلى إصابة تحرمه من خوض العرس القاري.
&