يحلم نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو بتحقيق لقب مع منتخب بلاده، بعد النجاح الكبير الذي حققه الدون على صعيد الأندية سواء مع مانشستر يونايتد الإنكليزي أو ريال مدريد الإسباني.

ونقلت صحيفة "أيولا" البرتغالية تصريحات لكريستيانو رونالدو قال فيها: "لقد قلت سابقاً أنني أحلم بالفوز بلقب مع المنتخب، لقد فزت بالعديد من الألقاب على مستوى الأندية ولكن من المهم لي أن أفوز بلقب مع المنتخب".

واستيقظ رونالدو في ثالث مباراة لفريقه في دور المجموعات وسجل هدفين لينتزع بطاقة التأهل للبرتغال الى الدور الثاني حيث ينتظره تحديا اكبر يتمثل في مواجهة كرواتيا السبت في لنس ضمن كأس اوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا.

ودخل رونالدو التاريخ من بابه الواسع في البطولة القارية عندما بات اول لاعب يسجل في اربع نسخات مختلفة بعد تسجيله هدفه الاول الشخصي له في مرمى المجر، قبل ان يضيف الثاني ليرفع رصيده الى 8 اهداف ويصبح على بعد هدف واحد من الرقم القياسي المطلق المسجل باسم الفرنسي ميشال بلاتيني (9 اهداف).

ويملك رونالدو ايضا الرقم القياسي لعدد المباريات في النهائيات الاوروبية حيث خاض 17 مباراة حتى الان، متقدما على الحارس الهولندي ادوين فان در سار والفرنسي ليليان تورام.

وبلغت البرتغال الدور الثاني لاحتلالها احد افضل مركز ثالث وقد خرجت بثلاثة تعادلات في الدور وبشق النفس في مواجهة منتخبات عادية هي بالاضافة الى المجر ايسلندا المغمورة والنمسا.

جدير بالذكر أن رونالدو سبق له أن وصل مع البرتغال إلى نهائي يورو 2004، وخسروا لقب البطولة أمام المنتخب اليوناني مفاجأة تلك البطولة.