دافع مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم، فرناندو سانتوس، عن نجم فريقه كريستيانو رونالدو، الذي أدلى بتصريحات مثيرة للجدل وقاسية تجاه منتخب ايسلندا بعد نتيجة التعادل (1-1) التي انتهت عليها مباراة المنتخبين، الثلاثاء الماضي، لحساب الجولة الأولى لنهائيات "يورو2016" المتواصلة حالياً بفرنسا.

 وقال المدرب سانتوس، خلال مؤتمر صحفي عقده تحسباً لمواجهة منتخب النمسا، اليوم السبت: " المشجعون الأيسلنديون واللاعبون الاحتياطيون أهانوا بيبي ورونالدو، وفي مثل هذه المواقف أنت تكون متوتراً ولا تعرف كيف ترد على هذه الأفعال المشينة".
 
 وأضاف سانتوس موضحاً: "لا يمكننا أن نحترم اللعب النظيف إذا كان خصمنا لا يحترمه أيضاً. أيسلندا لم تفعل شيئاً وكل ما قاموا به هو الدفاع فقط، لاحت لهم فرصتين وكانوا محظوظين بتسجيل إحداها فقط".
 
وهو نفس الكلام تقريباً الذي تحدث به رونالدو عقب مباراة الثلاثاء الماضي، حيث انتقد الطريقة الدفاعية المبالغ بها التي اعتمدها منتخب ايسلندا.
 
وعن دور الذي يقوم به رونالدو ضمن منتخب البرتغال، رد سانتوس قائلاً: "أنتم تحدثونني عن أفضل لاعب في العالم وذلك كافٍ لمعرفة قيمته بالنسبة لنا. أنا أتابع بشكل دقيق كافة مبارياته رفقة ريال مدريد وأنا أعرف جيداً ما هو قادر على القيام به. فحين كان بنزيمة غائباً من أخذ مكانه؟ بطبيعة الحال رونالدو " ، وذلك في إشارة من المدرب البرتغالي إلى إجادة كريستيانو اللعب في كل مراكز خط الهجوم، وهو ما أوضحه عندما تابع تصريحه قائلاً:"بإمكانه اللعب في مراكز متعددة. فهو ليس بالمهاجم التقليدي وكل ما هو بحاجة إليه هو أن يكون حراً عندما نشاهد مركزه على الورق نجده كجناح أيسر، لكن خلال المباراة هو يكون في الخط الأمامي بأكمله. إنه لاعب حر ولا يمكنك أبداً أن تقيده بمركز واحد فقط".
 
وسخر سانتوس، من سؤال أحد الصحفيين عن من يسدد الضربات الحرة خلال مباراة النمسا، وقال: "يمكنك أن ترسل رسالة لمدرب منتخب النمسا لتعرف من الذي سوف يسدد"، وذلك في إشارة لتسديد كريستيانو رونالدو لها بكل تأكيد .
 
 ومن جهة آخرى، أكد سانتوس، وجود تغييرات في تشكيلة المنتخب أمام النمسا، السبت، لحساب الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم، لكنه أكد أنها لن تكون ثورة، رافضاً الإفصاح عن التغييرات التي سيقوم بها.