كشف المنتخبان البلجيكي والألماني عن وجه مختلف في الدور الثاني من بطولة كأس الأمم الأوروبية، إذ سحقا منافسيهما المجري والسلوفاكي، وأطلقا إنذارا لمنافسيهما المقبلين في الربع النهائي.

فقد فاز الفريق البلجيكي على المجر بأربعة أهداف كاملة من دون رد، وأظهر تماسكا وتنسيقا بين لاعبيه غاب عنه في مباريات الدور الأول.

وتوجت هجمات هازار ودو بروين ولوكاكو المتكررة والسريعة بهدف في الدقيقة العاشرة من المباراة، سجله المدافع، توبي ألدرويرلد، برأسية محكمة، على يمين الحارس المجري.

وتواصلت هجمات المنتخب البلجيكي، إذ تداول على قيادة العمليات كل من هازار ودوبروين بطريقة منسقة، ولكن الفريق المجري ورغم تأخره في النتيجة تمكن من خلق العديد من الفرص، تصدى لها الحارس، تبو كورتوا ببراعة.

وضاعف البديل ميشو باتشواي، النتيجة في الدقيقة 78 من المباراة، بعد تمريرة على طبق من ذهب من هازار.

وبعدها بأقل من دقيقة، تولى أخذ هازار الكرة بمفرده وسجل الهدف الثالث لفريقه، وهو أول هدف له في دورة دولية.

وختم كاراسكو مهرجان الأهدف بهدف رابع في الوقت بدل الضائع، في هجوم مضاد قاده دوبروين، من وسط الميدان.

وتأهل المنتخب البلجيكي إلى الدور الربع النهائي في مباراة تميزت بالأداء الجيد والفرصة الكثيرة والفنيات العالية، بفضل مهارات لاعبيه وكذا المنتخب المجري الذي انتهج خطة مفتوحة، وأظهر هو الآخر إمكانيات كبيرة، لكنها لم تكن كافية لوقف الألة البلجيكية.

ألمانيا ترفع الإيقاع

الحارس السلوفاكي، ماتوس كوزاتشيك، يخفق في التصدي لتسديدة جيروم بواتينغ

وفاز المنتخب الألماني بثلاثة أهداف نظيفة على كرواتيا، كما ضيع مسعود أوزيل ضربة جزاء للألمان، الذي سيطروا على مجريات اللعب في أغلب أطوار المباراة.

وفتح المدافع جيروم بواتينغ باب التسجيل في الدقيقة الثامنة من المباراة، عندما سدد كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء أسكنها الركن الأيمن لمرمى سلوفاكيا.

ومنح الحكم ضربة جزاء لأبمانيا بعدما دفع لاعب سلوفاكيا سكيرتل قلب الهجوم الألماني مارو غوميز داخل منطقة الجزاء، ولكن أوزيل أخفق في تحوليها إلى هدف.

وتمكن غوميز، قبيل نهاية الشوط الأول، من مضاعفة النتجية بعدما استقبل كرة ذكية من جويلان دراكسلر، الذي توغل في الدفاع السلوفاكي، من الجهة اليسرى.

وكاد يوراج كوكا أن يسجل لسلوفاكيا برأسية أمام المرمى، ولكن الحارس، مانويل نوير، أخرج الكرة بأعجوبة.

وفي الدقيقة 63 سجل دراكسلر الهدف الثالث، عندما خطف كرة عالية برجله وباغت بها الحارس السلوفاكي.

وسيواجه الفريق الألماني في الدور الربع النهائي الفائز من مباراة إيطاليا وإسبانيا.