أعرب الظاهرة البرازيلي رونالدو لويس نازاريو دي ليما، عن عدول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن قراره بالاعتزال الدولي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن قرار نجم برشلونة الإسباني شخصي ويجب احترامه.

وكان ميسي قد قرر أن يضع حدا لمسيرته الدولية بعد خسارة بلاده مجددا امام تشيلي في نهائي بطولة اميركا الجنوبية "كوبا اميركا" الاحد بركلات الترجيح 2-4 بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والإضافي.

وقال ميسي بعد نهائي النسخة المئوية من البطولة القارية: "المنتخب انتهى بالنسبة لي، انه النهائي الرابع الذي اخسره والثالث على التوالي"، في اشارة الى نهائي مونديال 2014 وكوبا اميركا 2015 و2016.

وأضاع ميسي الركلة الترجيحية الاولى لبلاده في المباراة النهائية التي كانت اعادة لنسخة 2015 حين خسرت الارجنتين بنفس السيناريو بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.

وقال رونالدو نجم برشلونة وريال مدريد السابق، في تصريحات نقلها موقع "فور فور تو": "إنه قرار شخصي للغاية من ميسي وعلينا أن نحترمه".

وأضاف الظاهرة البرازيلي "نحن جميعا نشعر وكأن ميسي هجرنا وتخلى عنا، آمل أن يتمكن من تغيير قراره".

من جانب آخر انتقد رونالدو أداء منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا التي توج بها المنتخب التشيلي، وقال: "البرازيل لعبت بشكل سيء للغاية في البطولة هذا العام، مع وجود خطط وخيارات خاطئة".

وختم رونالدو قائلا: "البرازيل الآن بعيدة جدا عن تصنيف المنتخبات الأفضل في أمريكا الجنوبية".