شهدت مباراة الدور الربع النهائي لبطولة أمم أوروبا 2016 بين المنتخبين الألماني والإيطالي اهدار (7) ركلات ترجيحية منها ثلاث من جانب المانشافت وأربع من جانب الآزوري قبل أن يحسم الألماني يوناس هكتور ورقة الترشح للمربع الذهبي، حيث تعتبر هذه المباراة من بين المباريات التي عرفت اهدار عدد هام من الركلات الترجيحية.

 صحيفة "ماركا" الإسبانية نشرت تقريرًا استعرضت خلاله ابرز خمس مباريات شهدت اهدار أكبر عدد من الركلات الترجيحية في مختلف البطولات العالمية الكبرى سواء الخاصة بالمنتخبات أو بالأندية.
 
نهائي الكأس الذهبية (عام 1991):
اقيمت المباراة بين منتخبات الكونكاكاف في نسخة عام 1991، وذلك بين المنتخبين الأميركي والهندوراسي على نهائي بطولة الكأس الذهبية، والتي عرفت اهدار لاعبي المنتخبين لـ (9) ركلات ترجيحية قبل ان يحسم المنتخب الأميركي اللقب لصالحه.
 
نهائي دوري أبطال أوروبا (عام 1986) :
رغم ان نهائي الأبطال لعام 1986 اقيم على ملعب إشبيلية، إلا ان برشلونة فشل في التتويج بأول لقب رسمي له في هذه المسابقة أمام ستيوا بوخارست الروماني الذي خطف اللقب الأوروبي من الفريق الكتالوني في قلب إسبانيا، بعدما فاز بركلات الترجيح التي عرفت اهدار (6) ركلات ترجيحية من كل فريق بعد تألق الحارسين الروماني دوكادين والإسباني اوريتي.
 
ربع نهائي الكأس الذهبية (عام 2015) :
جرت المباراة بين منتخبي بنما وترينيداد وتوباغو لحساب الدور الربع النهائي من الكأس الذهبية، حيث عرفت إهدار لـ (7) ركلات ترجيحية، قبل ان يفوز بالمواجهة منتخب بنما ويتأهل إلى المربع الذهبي.
 
نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (عام 2012) :
جرت المواجهة بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا على إستاد "السانتياغو بيرنابيو" بمدينة مدريد، حيث قد عرفت اهدار الفريقين لـ (6) ركلات ترجيحية منها ثلاث اهدرها رونالدو وكاكا وراموس من جانب النادي المدريدي، ليتأهل العملاق البافاري إلى نهائي البطولة.
 
نصف نهائي كأس ألمانيا (عام 2005) :
لعبت المواجهة بين قطبي الكرة الألمانية ناديي بايرن ميونيخ وغريمه بروسيا دورتموند لحساب الدور النصف النهائي من البطولة، وبعدما انتهت المباراة بالتعادل، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، والتي عرفت اهدار (7) ركلات ترجيحية قبل ان ينجح دورتموند في بلوغ نهائي المسابقة المحلية.