لم يفوت البرتغالي جوزيه مورينيو، ظهوره الإعلامي الأول كمديراً فنياً جديداً لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، ليوجه سهامه اللاذعة لغريمه آرسين فينغر، المدرب الفرنسي لنادي آرسنال، حيث ألمح إليه بتصريحات ساخرة عند اجابته على احدى الأسئلة المتعلقة بمشاريعه مع فريق "الشياطين الحمر". 

وقال مورينيو، في مؤتمر تقديمه لوسائل الإعلام، "لا أحتاج إثبات قدراتي لأحد، فهناك بعض المدربين لم يفوزوا بالألقاب منذ 10 سنوات، بينما نجحت في التتويج بالبطولات العام الماضي".
 
ووصف مورينيو، تدريب مانشستر يونايتد بأنه الحلم، لأنه أكبر ناد في بريطانيا، وقال:" لن يقتصر طموحي على إنهاء الموسم ضمن الأربعة الكبار.. فقط".
 
وتابع المدرب المثير للجدل:"لا أقبل العمل بدون تحقيق النجاح، أتمنى ألا يغيب مانشستر يونايتد عن المشاركة في دوري الأبطال أكثر من موسم، أعلم أن المسؤولية كبيرة، وطموحات جماهير النادي بلا حدود، ولكن لن أرتبك أو أتأثر نفسياً بسبب كل هذه الضغوطات".
 
يُشار أنّ مورينيو قد خلف في تدريب نادي مانشستر يونايتد، الهولندي لويس فان غال، الذي أقيل من منصبه بسبب فشله قيادة الفريق للمشاركة الموسم القادم في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.