دافع نادي برشلونة الإسباني، عن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بشأن القرار الذي أصدرته محكمة إسبانية وقضى بسجنه لمدة 21 شهرا بعد ان وجهت إليه تهمة التهرب من الضرائب، مؤكدًا أن البرغوث لا يتحمل أي مسؤولية جنائية.

وأصدر بطل الدوري الإسباني بيانا رسميا للدفاع عن نجمه الأرجنتيني، جاء فيه: "برشلونة يعرب عن مساندته الكاملة لليو ميسي ووالده بعد إدانتهما من قبل محكمة إقليم برشلونة بتهمة التهرب الضريبي من خلال الحكم الصادر اليوم".

وأضاف "النادي يعتبر أن اللاعب لا يتحمل أي مسؤولية جنائية فيما يتعلق بالتهم محل هذا الإجراء القضائي بعد أن قام بتوفيق أوضاعه أمام مصلحة الضرائب الإسبانية وفقا للمعاير التي أعلنت عنها وزارة العدل".

واختتم النادي الكاتالوني بيانه، قائلا: "برشلونة مستعد لتقديم كل شيء لدعم ليو ميسي وعائلته فيما يتعلق بالإجراءات، التي سيتخذها من أجل الدفاع عن نزاهته ومصالحه القانونية".

وكانت محكمة إقليم برشلونة قد أصدرت حكما بالسجن لمدة 21 شهرا بحق المهاجم الأرجنتيني ووالده بتهمة التهرب من الضرائب وغرمته بمبلغ 3.7 ملايين يورو (4.1 ملايين دولار).

&وأوضحت المحكمة أن غرامة ميسي تبلغ 2.09 مليوني يورو ووالده 1.6 مليون يورو.

وفي سياق متصل أعلن ممثلو نجم برشلونة أن موكلهم سيستأنف القرار الذي أصدرته محكمة إقليم برشلونة، حيث وزع ممثلو اللاعب بيانا جاء فيه "محامو ليونيل ميسي واثقون من أن دفاعهم عن موكلهم سينجح وان ليونيل تصرف دائما بطريقة صحيحة شانه في ذلك شأن والده".

&وعلى الرغم من الحكم الصادر بحق نجم برشلونة فانه من المرجح ان يتم تعليقه كما هو شائع في اسبانيا في حال ارتكاب الشخص جرمه الاول والحكم الصادر بحقه اقل من عامين.