كشف تقرير لأحد المواقع الإحصائية الإسبانية أن شهر يناير هو شهر تألق المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني الفائز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2015 .
&
&ورغم أن الأرقام المتعلقة بعدد الأهداف التي سجلها ميسي أو ساهم في صناعتها بتمريرات حاسمة تؤكد بأن البرغوث يتألق في جميع أشهر الموسم الرياضي باستثناء شهر يوليو حيث تتوقف المنافسات فيه، غير أن شهر يناير يبقى شهرا مميزا له بحسب ما تبرزه توزيع حصيلة مشاركاته التي بلغت 503 مباراة و430 هدفاً و162 تمريرة حاسمة منذ بداية مسيرته مع البارسا.
&
وسجل ميسي خلال شهر يناير 60 هدفاً، فيما قدم 28 تمريرة ناجحة وحاسمة خلال 61 مباراة لعبها علما أن المنافسة الرسمية في هذا الشهر تقتصر على الاستحقاقات المحلية (الدوري والكأس) في فترة توقف مسابقة دوري أبطال أوروبا.
&
ويأتي بعده شهر مارس الذي يعتبر ذروة المنافسة التي تشمل كافة البطولات المحلية والقارية حيث سجل ميسي خلاله 58 هدفاً وصنع 11 هدفاً، خلال 50 مباراة وهو شهر مواجهة الإياب ضد الغريم التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الدوري المحلي.
&
ويحل ثالثاً شهر نوفمبر الذي سجل خلاله ميسي 52 هدفاً وصنع 13 هدفاً خلال 55 مباراة وهو الشهر الذي يصل فيه اللاعب إلى قمة مستواه وجاهزيته البدنية والفنية، وغالباً ما تلعب فيه مواجهة الكلاسيكو ضد ريال مدريد في ذهاب الليغا.
&
ويأتي رابعاً شهر سبتمبر الذي سجل خلاله ميسي 49 هدفاً، وصنع 28 تمريرة تهديفية خلال 55 مباراة، وهي حصيلة إيجابية على اعتبار ان اللاعب يكون عائداً من فترة توقف المنافسات الرسمية التي تستأنف غالباً في نهاية شهر أغسطس، والتي يحتاج فيها اللاعب لفترة أطول من أجل إستعادة جاهزيته.
&
ويأتي خامساً شهر أبريل الذي سجل خلاله المهاجم الأرجنتيني 40 هدفاً، وصنع 15 تمريرة حاسمة لزملائه خلال 61 مباراة، وهو شهر يعرف أيضا اشتداد المنافسة سواء في الدوري الإسباني أو في دوري أبطال أوروبا الذي يشهد إقامة مباريات ربع النهائي من البطولة .
&
ويحل شهر أكتوبر سادساً ، وهو الشهر الذي لعب خلاله ميسي 49 مباراة سجل خلالها 32 هدفاً وصنع 15 تمريرة حاسمة لزملائه، وهي حصيلة متواضعة تؤكد ان أداء ميسي في هذا الشهر يتراجع نوعاً ما لإستعادة انفاسه من الانطلاقة القوية.&
&
وسجل ميسي في شهر ديسمبر نفس الحصيلة التهديفية التي سجلها في شهر أكتوبر مع فارق عدد التمريرات الحاسمة التي بلغت 13 تمريرة بسبب مشاركته في عدد اقل من المباريات بلغ 43 مباراة فقط على اعتبار أن المنافسة في هذا الشهر تتوقف للاحتفال بأعياد الميلاد، وتقتصر المباريات فيها على منافسات الدوري المحلي وكأس العالم للأندية .
&
ويأتي بعدهم شهر مايو بـ36 هدفاً، وصناعة 11 هدفا خلال 38 مباراة ، حيث يعتبر هذا الرقم مميزاً على اعتبار انه يتعلق بالشهر الذي تقام أثنائه المباريات الحاسمة في البطولات الثلاث التي يخوضها البارسا ، لأنه يشهد إقامة مباريات دور الأربعة والنهائي من بطولة أبطال أوروبا وكأس الملك والجولات الأخيرة من الليغا.
&
ثم يأتي شهر أغسطس تاسعاً، وهو شهر بداية الموسم الرياضي والمنافسات الرسمية التي تقتصر على مباريات الجولات الأولى من الدوري المحلي والسوبر الإسباني والأوروبي، حيث سجل خلاله ميسي 26 هدفاً وصنع سبع تمريرات خلال 29 مباراة .&
&
ويؤكد هذا الرقم الإيجابي ان ميسي لا يتأثر إطلاقاً بفترة الاجازة الصيفية مهما طالت ، كما يؤكد ايضاً حسن استعداده للموسم واستغلاله الجيد لفترة الإعداد والاستعدادت مع الفريق وهي ميزة قلما يتمتع بها النجوم.
&
ويعتبر شهر يونيو الاقل على اعتبار أنه يمثل نهاية الموسم حيث تقتصر المنافسة خلاله على مباريات قليلة تشمل نهائي أبطال أوروبا التي أصبحت تقام في الأسبوع الأول من شهر يونيو بدلاً من الاسبوع الأخير لشهر مايو أو نهائي كأس الملك ، حيث سجل ميسي خلال هذا الشهر أربعة اهداف وصنع تمريرة واحدة خلال ثلاث مباريات.