&لا زالت الصحافة العالمية تهتم بركلة الجزاء المثيرة للجدل التي نفذها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بطريقة خرافية، بلقطة مشتركة مع زميله في نادي برشلونة الإسباني، الأوروغوياني لويس سواريز،تجاه مرمى نادي سليتا فيغو، &خلال مباراة لحساب الدوري الإسباني لكرة القدم، انتهت بفوز "البارسا" بنتيجة ستة أهداف لواحد.

وقد رأت وكالة الأنباء الألمانية، أنّ هذه الركلة قد انضمت إلى مجموعة من اللقطات التي لا تنسي في مسيرة ليونيل ميسي، استعرضت منها 5 لقطات هي:
&
1- ركلة الجزاء الخادعة
&
فضل ميسي تمرير الكرة لزميله لويس سواريز بدلاً من تسديدها مباشرة صوب المرمى، حيث قام بلمسة جانبية خفيفة للكرة ليسددها اللاعب الأوروغوياني المنطلق من الخلف مسجلاً بها الهدف.
وقام ميسي في تلك الركلة بتقليد ركلة أخرى نفذها اللاعب الهولندي السابق يوهان كرويف مع أياكس أمستردام عام 1982، في مرمى نادي هيلموند سبور لحساب الدوري الهولندي، عندما قرر الأسطورة الهولندية تمرير الكرة لزميله &الدانماركي &غاسبير أولسن، الذي أعادها بدوره لكرويف ليودعها في الشباك.
&
شاهد ركلة الجزاء الخادعة

&
2- الهدف المارادوني
&
سجل ميسي في 18 أبريل 2007 هدفاً رائعاً تمت مقارنته بذلك الهدف الذي سجله مواطنه دييغو أرماندو مارادونا في مرمى منتخب إنكلترا في مباراة الدور ربع النهائي لمونديال المكسيك 1986.
&
وجاء هدف ميسي بقميص نادي برشلونة في مرمى فريق خيتافي، برسم الدوري الإسباني،حيث استلم اللاعب الكرة في منتصف الملعب وتجاوز بعض لاعبي الفريق المنافس ثم ركض 55 مترا في 12 ثانية والكرة ملتصقة بقدميه ليسجل هدفاً رائعاً أذهل به مئات الملايين الذين شاهدوا المباراة على شاشة التلفزيون.
&
شاهد الهدف المارادوني

3- هدف بالصدر
&
جاء هذا الهدف على ملعب "زايد "في مدينة أبو ظبي الإماراتية، خلال المباراة النهائية &لكأس العالم للأندية عام 2009 والتي جمعت بين برشلونة واستوديانتيس الأرجنتيني.
&
ورغم أنه لا يمكن اعتبار هذه المباراة لقاءا سهلاً أو من فئة المباريات قليلة الأهمية، قرر ميسي تسجيل هدف فريد في الوقت الإضافي.
&
ووصلت الكرة إلى ميسي من مسافة بعيدة وعلى ارتفاع كبير ليقرر تسجيل هدف مبتكر بصدره أو بـ "قلبه" كما أشارت العديد من وسائل الإعلام آنذاك، حيث برهن النجم الأرجنتيني أنه قادر على لعب الشوط الإضافي لمباراة نهائية كما لو كان يلعب في فناء منزله.
&
شاهد هدف ميسي بالصدر&

4- أفضل هدف ملغي
&
سجل ميسي هذا الهدف في السادس من نوفمبر 2013، وهو الهدف الذي اعتبره البعض أفضل هدف ملغي في مسيرة النجم الأرجنتين.
&
وجاء هذا الهدف في مباراة برشلونة أمام ميلان الإيطالي في مسابقة &دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما قام البرازيلي داني ألفيش بتسديد الكرة من خارج منطقة الجزاء ليرسلها ميسي بكاحل القدم اليسرى من فوق الحارس كريستيان أبياتي. وتم إلغاء الهدف بداعي تسلل نجم برشلونة.
&
شاهد الهدف الملغي&

5- الهدف غير المرئي
&
إذا كان ميسي قام بتقليد كرويف، يوم الأحد الماضي، فإنه كان قد أعاد في 27 يناير 2013 للأذهان مهارات البرازيلي بيليه عندما قام بمراوغة الحارس بجسده فقط ودون لمس الكرة.
&
وسجل ميسي ذلك الهدف بعد مرور 11 دقيقة من مباراة برشلونة أمام أوساسونا في الدوري الاسباني، عندما تسلم تمريرة من زميله تشافي هيرنانديز ورواغ الحارس اندريس فيرنانديز، &وأسقطه أرضاً ليسجل هدفاً خرافياً.
&
شاهد الهدف غير المرئي&

&

&