انضم الاميركي جوردان سبيث، المصنف ثالثا عالميا في رياضة الغولف، الى قائمة اللاعبين العالميين المنسحبين من منافسات دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو من 5 الى 21 آب/اغسطس المقبل.

واعلن الاتحاد الدولي للغولف الاثنين ان سبيث قرر عدم المشاركة في الالعاب، من دون ذكر السبب، بعد ان سبقه عدد من المصنفين العالميين الذين اعلنوا انسحابهم تخوفا من فيروس زيكا.

وسيطر سبيث (22 عاما) على ابرز منافسات الغولف العالمية في العام الماضي بفوزه ببطولات الماسترز وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وانضم سبيث الى الاسترالي جايسون داي المصنف اول عالميا، والبطل الايرلندي الشمالي روري ماكلروي ومواطنه غرايام مادويل، وفيجاي سينغ من فيجي والاسترالي مارك ليشمان والجنوب افريقي براندن غرايس الذين سبق ان اعلنوا انسحابهم.

وعادت الغولف الى الالعاب الاولمبية بعد غياب دام 112 عاما.

وكانت وزارة الصحة البرازيلية واللجنة المنظمة لدورة الالعاب الاولمبية اعلنتا عدم نية تأجيل أو إلغاء الاولمبياد كما طالب 150 خبيرا للصحة بسبب المخاطر التي يشكلها فيروس زيكا.

وينتقل فيروس زيكا بلسع بعوض يسمى "البعوض النمر". وهو يتسبب باعراض شبيهة بالانفلونزا (ارتفاع الحرارة وألم في الرأس وفي المفاصل)، لكنه يمكن ان يؤدي لدى الحامل الى تشوه خلقي لدى الجنين الذي يمكن ان يولد بجمجمة اصغر من الحجم الطبيعي وهو ما يعرف بصغر الرأس.