قدم فريق سلتيك لاسكتلندا لحظات مجيدة عندما احرز كأس الاندية الاوروبية الابطال عام 1967، لكن نسخة 2016 عرفت اسوأ ايامها بعد خسارته الثلاثاء امام فريق لينكولن ريد ايمبس المتواضع من جبل طارق.

كانت المباراة الرسمية الاولى للمدرب الجديد الايرلندي الشمالي براندن رودجرز المقال سابقا من ليفربول الانكليزي، لكنه سقط في الدور التمهيدي من المسابقة القارية الاولى بهدف وحيد.

وبغض النظر عن امكانية سلتيك من التعويض الاسبوع المقبل في غلاسكو، الا ان الصحف الاسكتلندية سخرت من اداء الفريق الاخضر والابيض.

هزأت "ذي صن" من رودجرز الذي اسقطه رجل الشرطة لي كاسيارو (34 عاما)، واصفة الخسارة ب"صدمة جبل طارق".

سافر نحو 300 مشجع لسلتيك لمتابعة مباراة توقعوا ان تكون جسر عبور للدور التالي، اذ يملك سلتيك الغني ما يكفي لتخطي فريق متواضع انهى لاعبوه عملهم اليومي قبل خوض المباراة.

واضاف "ذي صن": "كانت اسوأ خسارة في التاريخ لسلتيك، لكن المشجعين كانوا محظوظين لبعدهم مئات الامتار فقط من المطار، كي يفلتوا من احراج السقوط امام فريق غير متفرغ".

اما صحيفة "دايلي مايل" فكتبت: "سلتيك يخسر امام خبازين وجزارين وصناع الشموع".

تابعت: "وقد جلبوا براندن رودجرز لتفادي خسارات الموسم المبكرة؟ بعد المزيد من التفتيش، يبدو ان المشكلة اعمق من رجل واحد او بداية موسم".

ورأت الصحيفة ان رودجرز قد يتخذ تدابير صارمة لتصحيح الوضع: "اذا كان رودجرز يريد القيام باعادة بناء كبرى، بات يعلم الان. ربما يكون قد قرر الهدم الكامل للهيكل".

وقامت صحيفة "دايلي ريكورد" بمقارنة عدد سكان جبل طارق بسعة ملعب سلتيك في غلاسكو: "يمكن لكامل سكان جبل طارق الجلوس في ملعب سلتيك بارك. وسيبقى الطابق العلوي فارغا".

وعن ادعاءات رودجرز بان سلتيك لا يأخذ المهمة على محمل الجد، رأت "دايل ريكورد" بان ذلك حقيقة فظيعة: "قال رودجرز انه سيتعامل مع ايمبس كانه يواجه برشلونة الاسباني. فريقه جعل من رجال الشرطة وموظفي الجمارك يبدون مثل برشلونة".

ويبحث سلتيك عن العودة الى دوري ابطال اوروبا لاول مرة منذ 2014.

وقال رودجرز: "لسنا محرجين. كانت مباراة قاسية في ظروف صعبة. لم نستغل فرصنا، وهم نجحوا في ترجمة واحدة".

وتابع: " النتيجة تعقد مهمتنا، لكننا شاهدنا ما فيه الكفاية لنتأهل الى الدور التالي".

مسجل الهدف كاسيارو قال: "هذا امر خيالي. لقد حلمنا بذلك، الفوز على فريق كبير مثل سلتيك. تسجيل هدف الفوز سيبقى معي الى الابد".

احرز الفريق المتواضع والذي سمي تيمنا بفريق لينكولن سيتي الانكليزي من الدرجات الدنيا، لقب الدوري في جبل طارق اخر 14 مرة.

وكان الاتحاد الدولي (فيفا) اعلن في حزيران/يونيو الماضي مشاركة منتخب جبل طارق في التصفيات المؤهلة الى كأس العالم المقررة في روسيا عام 2018. كما شارك في تصفيات كأس اوروبا 2016 للمرة الاولى في تاريخه ايضا.