قررت النيابة العامة الإسبانية عدم الطعن على الحكم الذي أصدرته محكمة برشلونة بحق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالسجن لمدة 21 شهراً رغم تبرئته من الجرائم المالية الثلاث التي وجهت إليه في فترة سابقة.

وذكرت مصادر قضائية لوكالة الأنباء الإسبانية أن النيابة العامة اتخذت قرارها بعدم الطعن عن محكمة كتالونيا التي قضت بسجن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ووالده لمدة 21 شهراً.

وكانت المحكمة الكتالونية قد أصدرت هذا الحكم على خلفية اتهامه بالتهرب ضريبياً من دفع 4.1 مليون يورو كضرائب مستحقة عليه في الفترة ما بين عامي 2007 و2009 عن طريق إنشاء شركات وهمية.

وفي التفاصيل، كانت النيابة العامة الإسبانية قد رفعت دعوى قضائية ضد البرغوث الأرجنتيني ووالده بتهمة التهرب الضريبي قبل أن تطالب بحفظ القضية إثر قيام ميسي بدفع المبلغ المستحق عليه لأن ليو لم يكن يعلم بالأمر وكان ينفذ فقط تعليمات وتوجيهات والده الذي يعمل كوكيل لأعماله.

وطالبت النيابة العامة بسجن والد ميسي لمدة 18 شهراً فيما طالب المحامي العام بسجن اللاعب ووالده لمدة 22 شهراً و15 يوماً فيما يرجح بألا يتم سجن البرغوث الأرجنتيني لأن العقوبة تقل عن عامين.

وكانت تقارير صحفية قد أفادت بأن ميسي سئم من ملاحقته قضائياً بتهم التهرب الضريبي ويفكر بالرحيل عن صفوف برشلونة وإسبانيا بعد انتهاء عقده مع الفريق في صيف عام 2018.
&