اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم ارماندو بيريز رئيسا للجنة التطبيع في الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم، الذي يعيش فترة مضطربة بعد اعتزال النجم ليونيل ميسي دوليا واستقالة مدرب المنتخب الاول تاتا مارتينو.

ويعتبر بيريز، رئيس نادي بلغرانو دي كوردوبا في وسط البلاد من المقربين الى رئيس البلاد ماوريسيو ماكري.

وذكر فيفا في بيان ان بعثة مشتركة بين فيفا واتحاد اميركا الجنوبية قامت بزيارة للأرجنتين لاختيار أعضاء اللجنة وتشكلت من أرماندو بيريز رئيسا وخافيير ميدين نائبا للرئيس وكارولينا كريستينزيانو وبابلو توفيجينو.

واضافت انه: "يجوز للجنة التطبيع أن تقترح إدراج ثلاثة أعضاء إضافيين كحد أقصى. وفي مثل هذه الحالة، سوف يتولى فيفا واتحاد اميركا الجنوبية اختيار الأعضاء الإضافيين".

وستكون اللجنة "مسؤولة عن إدارة الشؤون اليومية لاتحاد كرة القدم الأرجنتيني ومراجعة لوائحه من أجل مواءمتها مع نظام فيفا الأساسي المعمول به حاليا وتنظيم انتخابات بحلول 30 حزيران/يونيو 2017 على أبعد تقدير. هذا وستقوم لجنة التطبيع مقام لجنة انتخابية، حيث لن يكون أي من أعضائها مؤهلا للترشح لأي من المناصب المفتوحة".

ويعاني اتحاد كرة القدم في الارجنتين منذ فترة بسبب الفساد والخلل في ادارة شؤونه الداخلية.

وقد اتهم رئيس الاتحاد الارجنتيني الموقت لويس سيغورا و3 رؤساء سابقين للحكومة الخميس الماضي في اطار تحقيق حول توزيع حقوق النقل التلفزيوني.