يعتزم الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني إحداث ثورة تكتيكية في تشكيلة الفريق الملكي في لقاء كأس السوبر الأوروبية في ظل إصابة نجمه كريستيانو رونالدو وعدم جاهزية الثنائي غاريث بيل وتوني كروس.

حازم يوسف-إيلاف: وجد الفرنسي زين الدين زيدان نفسه مطالباَ بوضع خطة تكتيكية جديدة لنادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد في ظل غياب عدد غير قليل من أبرز لاعبيه لأسباب مختلفة.
 
ويفتقد ريال مدريد الذي بدأ تدريباته الصيفية الاستعدادية للموسم الكروي الجديد قبل أسبوع كل من نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يعاني من إصابة تعرض لها مع منتخب بلاده في نهائي كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في فرنسا وانتهت بتتويج "برازيل أوروبا" باللقب القاري للمرة الأولى في التاريخ.
 
كما لن يتمكن المدرب الفرنسي الذي تولى تدريب ريال مدريد مطلع العام الحالي وقاده للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب الجار اللدود أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح من الاستفادة من خدمات النفاثة الويلزية غاريث بيل ومتوسط الميدان الألماني توني كروس لعدم جاهزيتهما البدنية إذ سينخرطا في تدريبات "الميرنغي" قبل أسبوع واحد على المواجهة القارية المرتقبة ضد إشبيلية في الـ9 من شهر أغسطس المقبل.
 
ووصل غاريث بيل وتوني كروس مع منتخبيهما ويلز وألمانيا إلى الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأوروبية قبل أن يغادرا البطولة على يد البرتغال وفرنسا.
 
وإزاء كافة هذه التطورات والمستجدات، قرر "زيزو" تغيير أسلوب اللعب من الرسم 4/3/3 إلى 4/4/2 في قادم المواعيد الكروية الودية والرسمية للقلعة البيضاء.
 
وسيعتمد زيدان على مواطنه الفرنسي كريم بنزيما والإسباني ألفارو موراتا الذي أعاده ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية الحالية إلى قلعة سانتياغو برنابيو بعد تفعيل البند الخاص باستعادة خدماته من يوفنتوس الإيطالي مقابل 30 مليون يورو من أجل قيادة خط الهجوم في ظل إصابة كريستيانو رونالدو وعدم جاهزية غاريث بيل.
 
وقبل مواجهة إشبيلية على كأس السوبر الأوروبية في مدينة تروندهايم النروجية، سيخوض الفريق الملكي ثلاث مباريات ودية من العيار الثقيل الأولى أمام باريس سان جيرمان الفرنسي والثانية ضد تشلسي الإنكليزي والثالثة أمام بايرن ميونيخ الألماني.
 
وتقام كأس السوبر الأوروبية سنوياً قبل انطلاق الموسم الجديد وتجمع بين بطليّ دوري الأبطال والدوري الأوروبي حيث سيتواجه فريقان إسبانيان للعام الثالث على التوالي.
 
وإلى باقي عناصر التشكيلة الأساسية، سيتولى الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس مهمة حراسة عرين الفريق الملكي فيما يتواجد الإسباني داني كارفخال في الرواق الأيمن والبرازيلي مارسيلو في الرواق الأيسر.
 
ولن يستطيع زيدان الاعتماد على الدولي البرتغالي بيبي الفائز مع منتخب بلاده بـ"يورو 2016" في ظل عودته "المتأخرة" من العطلة الصيفية وعدم جاهزيته البدنية وهو ما يفرض على المدرب الفرنسي الاعتماد على مواطنه الشاب رافائيل فاران إلى جانب القائد سيرجيو راموس في قلب الدفاع.
 
وفي خط الوسط، سيتواجد كل من الدولي الكرواتي لوكا مودريتش برفقة البرازيلي كاسيميرو الذي لعب دوراً بارزاً منذ قدوم زيدان خلفاً للإسباني رافائيل بينيتيز في تدريب ريال مدريد.
 
وسيدفع "زيزو" حديث التجربة في عالم التدريب بكل من الكولومبي خاميس رودريغيز والإسباني إيسكو على الأطراف وذلك من أجل إمداد الثنائي الهجومي بالكرات العرضية والطوليّة ووضعهما أمام مرمى المنافس.