اختارت شبكة "سكاي سبورت" الإنكليزية التشكيلة المثالية لأغلى الصفقات التي عرفها تاريخ الميركاتو الصيفي ، وهي التشكيلة التي تبقى مرشحة لحدوث تعديل خلال الانتقالات الصيفية الحالية في حال تم إبرام صفقة النجم الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس إلى إحدى الأندية الأوروبية التي ترغب في كسب خدماته وعلى رأسها نادي مانشستر يونايتد.

وخلت التشكيلة من اسم أغلى و أفضل لاعب في التاريخ حالياً الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي جلبه ناديه برشلونة بحفنة دولارات وهو في سن الـ12 عاماً من عمره قبل أن يصبح أغلى لاعب في العالم .
 
وضمت التشكيلة رباعي من أمريكا اللاتينية مقابل 7 لاعبين من أوروبا مع تسجيل الحضور القوي للصفقات التي تمت في الدوري الإسباني بواقع خمسة لاعبين مقابل ثلاث صفقات في الدوري الإيطالي وصفقة واحدة في الدوري الفرنسي وصفقتان في الدوري الإنكليزي ، فيما يعتبر ريال مدريد الإسباني الأكثر حضورا على صعيد الأندية بأربعة انتدابات.
 
وبلغت القيمة المالية الإجمالية للصفقات الـ11 الأغلى في التاريخ 576.2 مليون جنيه إسترليني ، وضمت التشكيلة الأسماء التالية :
 
في خط الحراسة:
 
الحارس الإيطالي جيان لويجي بوفون ، والذي بلغت صفقته بلغت 32.6 مليون جنيه إسترليني عندما غادر ناديه بارما في الانتقالات الصيفية عام 2001 للعب لصالح نادي يوفنتوس حيث لا يزال يدافع عن ألوانه حتى الآن.
 
في خط الدفاع:
 
ضم كل من الإنكليزي ريو فرديناند الذي بلغت صفقته 29.1 مليون باوند إسترليني عندما انتقل من ليدز يونايتد إلى صفوف مانشستر يونايتد في صيف عام 2002، بالإضافة إلى البرازيلي دافيد لويز الذي انتقل صيف عام 2014 من نادي تشيلسي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لقاء 40 مليون باوند، ومعهما الظهيرين الفرنسي ليليان تورام الذي بلغت صفقته 22 مليون جنيه من نادي بارما الإيطالي إلى يوفنتوس في صيف عام 2001 ، والإنكليزي لوك شاو الذي انتدبه مانشستر يونايتد من ساوثمبتون مقابل 28 مليون باوند صيف عام 2014.
 
في خط الوسط: 
 
ضم كل من الفرنسي زين الدين زيدان الذي بلغت قيمة صفقته 47.2 مليون جنيه عندما انتقل من صفوف يوفنتوس إلى صفوف ريال مدريد صيف عام 2001، والكولومبي خاميس رودريغيز الذي انتقل من نادي موناكو الفرنسي إلى ريال مدريد مقابل 63 مليون باوند في صيف عام 2014.
 
في خط الهجوم:
 
ضمت التشكيلة أربعة أسماء هم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل صيف عام 2009 من مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى صفوف ريال مدريد الإسباني مقابل 80 مليون باوند إسترليني ، والبرازيلي نيمار دا سيلفا الذي بلغت صفقته 73.7 مليون جنيه عندما رحل عن نادي سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الإسباني صيف عام 2013، والويلزي غاريث بيل الأغلى في التاريخ حتى الآن عندما انتقل صيف عام 2013 من نادي توتنهام هوتسبير إلى نادي ريال مدريد لقاء 85.3 مليون باوند.
 
واختارت الشبكة رأس حربة صريح للتشكيلة المثالية الأغلى هو الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي أصبح اغلي لاعب في تاريخ الانتقالات الصيفية في الملاعب الإيطالية بعدما انتدبه نادي يوفنتوس من غريمه نابولي قبل أيام نظير 75.3 مليون باوند إسترليني.