يخوض الزمالك حامل اللقب والاهلي مباراتين صعبتين في نصف نهائي كأس مصر لكرة القدم، فيلتقي الاول مع الاسماعيلي الاربعاء على ملعب برج العرب والثاني مع انبي الخميس على ملعب السويس الجديد.

ويلعب الزمالك تحت قيادة فنية جديدة متمثلة بالمدير الفني مؤمن سليمان، خلفا للمقال محمد حلمي نظرا لتراجع نتائج الفريق في دوري ابطال افريقيا، اهمها الخسارة ذهابا وايابا امام صن داونز الجنوب افريقي.

يدخل الزمالك المباراة امام الدراويش تحت شعار لا بديل عن الفوز، لرغبته في تعويض خسارة الدوري سريعا، بالاضافة لرغبة مؤمن سليمان في تحقيق الفوز بعد سلسة من الاخفاقات في الدوري ثم فقدان اللقب لصالح الاهلي، والسقوط المفاجئ في دوري ابطال افريقيا على ارضه ووسط جماهيره امام فريق صن داونز ثم في جنوب افريقيا.

يفتقد الزمالك جهود لاعبيه محمد ابراهيم والمدافع البوركينابي محمد كوفي لهروبه واحمد دويدار ومحمد سالم ومحمد عادل جمعة وحازم امام لاستبعادهم فنيا.

ومن المنتظر ان تكون تشيكلة الزمالك مختلفة تماما عن كل مبارياته الماضية بسبب القيادة الفنية الجديدة، علاوة على الاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين وانضمام عدة لاعبين جدد.

ووضح من التدريبات الاخيرة استقرار سليمان على عدد من اللاعبين مثل الحارس احمد الشناوي وعلي جبر واسلام جمال وعلي فتحي واسامة ابراهيم وابراهيم صلاح وطارق حامد ومعروف يوسف وشيكابالا وايمن حفني وباسم مرسي.

واكد مؤمن سليمان "على صعوبة المباراة للعديد من الاسباب اهمها الندية التاريخية التي تشهدها مباريات الفريقين، خاصة ان الاسماعيلي قدم موسما مميزا في الدوري تحت قيادة فنية مميزة مثل خالد القماش"، علاوة على ان مباريات الكأس "دائما ما تشهد مفاجآت ولا تعترف بأي معايير".

وتابع "في النهاية نمتلك رغبة قوية في تخطي كبوة خسارتنا في دوري الابطال".

على الجانب الاخر، اكد المدير الفني للاسماعيلي خالد القماش على تعاهد لاعبي الفريق على اقصاء الزمالك واستكمال مشوارهم في الكأس والتأهل للنهائي، وتأكيد رغبتهم في اللعب على البطولة.

الاهلي-انبي
يدخل الأهلي مباراته أمام انبي باحثا عن الفوز لرغبته في تحقيق الثنائية بعد تتويجه بدرع الدوري الموسم الحالي، بالاضافة لرغبة المدير الفني الهولندي مارتن يول في إستغلال الحالة المعنوية للاعبيه بعد احياء امالهم في التأهل لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا بالتغلب على الوداد البيضاوي المغربي ضمن مباريات المرحلة الرابعة لدوري المجموعات، والفوز الاخير على سموحة في ربع نهائي الكأس.

ويتطلع لاعبو الأهلي لتحقيق فوز مقنع ومواصلة عروضهم القوية التي بدأت امام الوداد المغربي وسموحة، بالإضافة لتحقيق دفعة معنوية للفريق قبل المواجهة الهامة والمرتقبة امام زيسكو الزامبي في البطولة الافريقية.

يفتقد الأهلي جهود باسم علي وأحمد حجازي وعمرو السولية للإصابة، ومن المنتظر ان يعود شريف اكرامي ومحمد رزق وصالح جمعة للقائمة بعد استبعادهم عن المباراة الماضية لاسباب فنية.

ووضح من التدريبات الاخيرة استقرار المدرب على اللاعبين أحمد عادل عبد المنعم وسعد الدين سمير ورامي ربيعة واحمد فتحي وصبري رحيل وحسام عاشور وحسام غالي ووليد سليمان ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد وعمرو جمال.

واكد يول على صعوبة المباراة للعديد من الاسباب "اهمها ان انبي قدم موسما مميزا في الدوري وأنه من الفرق القوية والتي تجيد اللعب الجماعي ويضم بين صفوفه لاعبين على مستوى عال من الخبرة والكفاءة ويقودهم جهاز فني جديد بقيادة علاء عبد العال ويهمه بالطبع أن يستمر في البطولة".

وشدد يول على ثقته في لاعبي الاهلي على تخطي انبي من اجل التقدم خطوة كبيرة نحو تحقيق الثنائية"، مشيرا الى ان خبرات لاعبي الاهلي تؤهلهم للمنافسة على كل البطولات والمرور بسلام من اي مباراة صعبة، وهو ما يثق في تحقيقه امام انبي.

من جهته، أكد المدير الفني لانبي علاء عبد العال أن فريقه وضع هدفا أمامه وهو الوصول لنهائي بطولة كأس مصر، مشيرا الى انه يحترم الاهلي ويعلم قوته جيدا، وانه استعد له بشكل مكثف منذ عدة أيام لان هدفهم هو الوصول للنهائي.

وتابع: سنقاتل ونكافح لتحقيق هدفنا والوصول لنهائي البطولة والمنافسة عليها وهذا ما نسعى إليه، لانني أوصلت للاعبي الفريق فكرة أننا نلعب من أجل الوصول لنهائي البطولة والجميع مستعد نفسيا من أجل تحقيق هذا الهدف.