تتنافس المصريتان شيماء حشاد وهدير مخيمر على الظفر بأول ميدالية ذهبية في دورة الالعاب الاولمبية التي تنطلق الجمعة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وذلك عندما تخوضان غمار مسابقة البندقية الهوائية 10 م في الرماية.

وهي الميدالية الاولى التي ستوزع في الالعاب التي تقام للمرة الاولى في اميركا الجنوبية، كما هي الاولى بين 12 ميدالية ستوزع في اليوم الثاني من الالعاب التي ستستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

ولن تكون مهمة ممثلتي العرب في المسابقة سهلة في ظل مشاركة أبرز الأسماء فيها بينهن النجمة الصينية يي سيلينغ الساعية الى الدفاع عن لقبها، والبولندية سيلفيا بوغاسكا وصيفتها، والصينية الاخرى لي دو.

وسيتنافس الراميان المصريان الاخران سامي عبد الرازق واحمد محمد والسعودي عطا الله العنزي على ذهبية مسابقة المسدس الهوائي 10 امتار.

وتشهد منافسات الرماية 15 مسابقة بينها 9 للرجال و6 للسيدات وتقام على مدى 9 ايام.

ويدخل 7 دراجين عرب سباق المنافسة على ذهبية سباق الطريق وهم الاماراتي يوسف ميرزا بني حماد والتونسي علي نويصري والمغاربة اناس ايت العبادية وسفيان هدي ومحسن الحسايني والجزائريان عبد الرحمن منصوري ويوسف الرقيقي.

وتوزع غدا ايضا ذهبية وزن تحت 60 كلغ في الجودو، ويبدأ ثلاثة رياضيين عرب من الدور الاول، فيلعب المصري احمد عبد الرحمن مع القيرغزستاني اوتار بيستاييف، والفلسطيني سيمون يعقوب مع الفرنسي وليد خيار، والليبي محمد الهادي الكويسح معد الكازاخستاني يلدوس سميتوف.

ومن بين الرياضيين العرب الذين سيخوضون مسابقات تشهد تتويجا السبت السباحون التونسي احمد المثلوثي والمصريان احمد اكرم ومروان القماش في سباق 400 م حرة.

وتخوض القطرية ندى محمد وفا والمصرية فريدة عثمان واليمنية نوران احمد علي با مترف تصفيات سباق 100 م فراشة، والسوري ازاد برازي تصفيات سباق 100 م صدرا.

وتبدأ غدا ايضا منافسات الملاكمة، ففي الدور الاول لوزن 60 كلغ، يلتقي القطري هاكان إريسكير مع الاوزبكستاني هورشيد توجيباييف، والمصري محمود عبد العال مع الجزائري رضا بن عزيز.

وفي الدور الاول لوزن 81 كلغ، يلعب المغربي حسن سعادة مع التركي محمد ندير اونال، والمصري عبد الرحمن صلاح عرابي مع الكرواتي سيب هرفوي.