قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

هيمن الدوريان الإسباني والألماني على الصفقات الأغلى التي تمت خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، والتي تنقضي بنهاية شهر أغسطس الجاري.

 ورغم أن الدوري الإنكليزي يتصدر الدوريات الأوروبية الكبرى من حيث قيمة الإنفاق في الميركاتو الصيفي، إلا أن أندية الليغا والبندسليغا أبرمت صفقات من العيار الثقيل بعدما ركزت على الانتدابات النوعية التي تحتاج لأموال طائلة.
 
وبحسب تقرير نشرته صحيفة "الصن" البريطانية، فإنه من أصل 11 صفقة الأغلى حتى الآن في الميركاتو الصيفي نجد 8 صفقات تمت في الدوري الألماني والإسباني، وذلك بمعدل أربع صفقات لكل دوري مقابل صفقتين للدوري الإيطالي وصفقة واحدة للدوري الفرنسي، وسط غياب تام للدوري الإنكليزي الذي يبقى يترقب الصفقة الأغلى في تاريخ الانتقالات بتحويل متوسط الميدان الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد، والتي قد تتجاوز قيمتها الـ 100 مليون جنيه إسترليني، وفق تأكيدات تقارير الإعلام البريطاني.
 
وبحسب الأرقام التي أوردها تقرير "الصن"، فإن القيمة المالية الإجمالية للصفقات الـ 11 الأغلى قد بلغت الـ 354 مليون باوند إسترليني.
 
ومن إجمالي هذه الصفقات، تعتبر الأندية الإسبانية الأكثر إنفاقًا بـ 115 مليون باوند في أربع صفقات، ثم الطليان الذين دفعوا 106 ملايين جنيه لإتمام صفقتين فقط، بينما دفعت الأندية الألمانية نفس المبلغ لإتمام أربع صفقات، فيما دفع الفرنسيون 29 مليون جنيه إسترليني لإبرام صفقة واحدة فقط.
 
أغلى الصفقات 
 
وقبل إعلان انتقال الفرنسي بول بوغبا بشكل رسمي، يبقى المهاجم الأرجنتيني غوانزالو هيغواين يتصدر سوق الانتقالات الصيفية لعام 2016 بعدما بلغت صفقته 79 مليون باوند من نابولي الإيطالي إلى مواطنه نادي يوفنتوس، تليها صفقة متوسط الميدان البرتغالي أندريه غوميش التي بلغت قيمتها 42 مليون باوند من نادي فالنسيا الإسباني إلى مواطنه نادي برشلونة، ثم صفقة المدافع الألماني ماتس هوملز من نادي بروسيا دورتموند الألماني إلى مواطنه نادي بايرن ميونيخ، بعدما بلغت قيمتها 32 مليون باوند، ثم صفقة كل من البرتغالي ريناتو سانشيز من نادي بنفيكا البرتغالي إلى بايرن ميونيخ والبولندي غجيغوش كريتشوفياك من إشبيلية الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وكل واحدة منهما بلغت قيمتها 29 مليون باوند .
 
وفي المركزين السادس والسابع، تأتي صفقتا المهاجم الفرنسي كيفن غاميرو من نادي إشبيلية إلى مواطنه نادي اتلتيكو مدريد الإسباني، ولاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش من نادي روما إلى مواطنه نادي يوفنتوس، حيث بلغت كل صفقة ما يصل إلى 27 مليون باوند.
 
وحل ثامناً صفقة المهاجم الإسباني الفارو موراتا العائد من يوفنتوس إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 25 مليون باوند، ثم صفقة المهاجم السويسري بريل إيمبولو من نادي بازل السويسري إلى شالكه الألماني مقابل 23 مليون باوند، ثم صفقة المهاجم الألماني ماريو غوتزه العائد من بايرن ميونيخ إلى بروسيا دورتموند لقاء 22 مليون باوند، وأخيرًا صفقة المدافع الفرنسي صامويل اومتيتي المنتقل من اولمبيك ليون الفرنسي إلى نادي برشلونة نظير 21 مليون باوند إسترليني.
 
شاهد الصورة: