قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نشرت صحيفة "الصن" البريطانية تقريرًا استعرضت فيه أغلى عشر صفقات تم إبرامها في سوق الانتقالات الصيفية الجارية حالياً، والتي سيتم إغلاقها بحلول منتصف ليلة الـ 31 من شهر أغسطس المقبل.

ووفقًا للمتابعين، فإن الصفقات الضخمة لم تتم بعد، حيث يرتقب إتمامها مع اقتراب انقضاء آجال الميركاتو الصيفي في محاولة من الأندية رفع أسعار نجومها وتحقيق أعلى عائدات من بيعهم.
 
ووفقًا لتقرير الصحيفة البريطانية تبقى الأرقام بعيدة عن الصفقات التاريخية التي عرفها الميركاتو في السابق.
 
ومن أصل 10 صفقات نجد ستاً منها تمت لصالح الدوري الإنكليزي الممتاز الذي يبقى يهيمن على سوق انتقالات اللاعبين حتى إشعار آخر.
 
(1) وحتى الآن تعتبر صفقة المهاجم البرازيلي هالك هي الأغلى، بعدما انتقل من نادي زينيت سان بطرسبورغ الروسي إلى نادي شانغهاي إيست آسيا في الدوري الصيني الممتاز، مقابل 46.1 مليون جنيه إسترليني، واضعًا حدًا لمغامرة استمرت أربعة مواسم في الدوري الروسي.
 
(2) وتأتي بعدها ثاني الصفقات ارتفاعًا هي صفقة لاعب الوسط ساديو ماني التي بلغت قيمتها 36 مليون باوند إسترليني بانتقاله من نادي ساوثهامتون الإنكليزي إلى مواطنه نادي ليفربول، بعدما بصم على مواسم مميزة في مسابقة البريميرليغ، مما حفز الريدز على انتدابه.
 
(3) ثالث الصفقات هي السويسري جرانيت تشاكا التي بلغت قيمتها 34 مليون باوند، دفعتها خزينة آرسنال الإنكليزي لفسخ عقده مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني لتعزيز صفوفه في أولى صفقات المدير الفني الفرنسي أرسين فينغر قبل أن يجمد اتصالاته مثلما اعتادت جماهير الفريق اللندني.
 
(4) وجاء في المركز الرابع صفقة المهاجم البلجيكي ميتشي باتشواي الذي انتقل من اولمبيك مرسيليا الفرنسي إلى تشيلسي الإنكليزي لقاء 33.2 مليون باوند إسترليني، حيث نجح البلوز في خطفه من مواطنيه توتنهام وويست هام يونايتد.
 
(5) وحلت خامساً صفقة المدافع الدولي الألماني ماتس هوملز الذي قرر ترك ناديه بروسيا دورتموند الألماني، والرضوخ لإغراءات العملاق بايرن ميونيخ مقابل 31.5 مليون يورو، لتعويض رحيل المغربي بن عطية الذي انتقل إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي.
 
(6) وفي المركز السادس نجد صفقة متوسط الميدان الفرنسي نغولو كانتي الذي فضّل ترك ليستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز والانتقال إلى لندن، من أجل الدفاع عن ألوان تشيلسي تحت إشراف مدربه الإيطالي انطونيو كونتي بعدما دفعت خزينة البلوز 30 مليون جنيه إسترليني لاستقطابه.
 
(7) وحلت سابعاً صفقة المدافع الإيفواري إيريك بايلي الذي كان أول لاعب ينتدبه المدرب البرتغالي جوزية مورينيو لناديه الجديد مانشستر يونايتد الإنكليزي قادمًا من نادي فياريال الإسباني لقاء 30 مليون باوند لمدة 4 مواسم.
 
(8) وفي المركز الثامن، نجد صفقة المهاجم البرتغالي ريناتو سانشيز الذي انتقل من بنفيكا البرتغالي إلى بايرن ميونيخ الألماني لقاء 27.5 مليون جنيه إسترليني ، وهي واحدة من أغلى الانتدابات التي قام بها النادي البافاري في تاريخه، رغم انه معروف بعدم تقديمه عروضاً مغرية للاعبين وتفضيله سياسة تصعيد شباب النادي للفريق الأول.
 
(0) وحلت بعدها في المركز التاسع صفقة متوسط الميدان هنريخ مخيتاريان، الذي انتقل من نادي بروسيا دورتموند الألماني إلى نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل 26.3 مليون باوند، بعدما راهن عليه المدرب مورينيو لتشكيل التوليفة الأساسية للشياطين الحمر.
 
(10) وفي المركز العاشر، نجد صفقة لاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش الذي انتقل من نادي روما الإيطالي إلى مواطنه وبطل الكالتشيو نادي يوفنتوس لقاء 25.4 مليون باوند إسترليني.