&انتهت مباراة القمة العربية بين قطر وصيفة بطلة العالم وتونس وصيفة بطلة القارة السمراء بالتعادل 25-25 الخميس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ضمن مسابقة كرة اليد في دورة الالعاب الاولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 آب/اغسطس الحالي.

واشتدت المنافسة بين المنتخبين منذ البداية وتبادلا التقدم الذي لم يتعد فارق الهدف الواحد الى ان سجلت قطر هدفين متتاليين عبر رافايل كابوت لتتقدم 7-5، ثم سجل اللاعب نفسه هدفين متتاليين تقدم بهما العنابي 8-6 و9-7.
&
واستغلت تونس فشل القطريين في هز الشباك في مناسبتين وسجلت 3 اهداف متتالية عبر عصام تاج واسامة البوغانمي وامين بنور لتستعيد التقدم بفارق هدف واحد 10-9 ثم بهدفين 12-10 عبر وائل جلوز وتاج، لكن ظاركو ماركوفيتش قلص الفارق في نهاية الشوط الاول الى هدف واحد (11-12).
&
واستعادت تونس التفوق بهدفين مطلع الشوط الثاني بفضل تاج (13-11)، ثم وسعت الفارق الى 3 اهداف عبر تاج ايضا (16-13)، لكن كابوت سجل ثلاثة اهداف متتالية وقلص الفارق الى هدف واحد (17-18).
&
وضربت تونس بقوة وسجلت 3 اهداف متتالية عبر البوغانمي (هدفان) ومروان الشويرف وتقدمت بفارق 4 اهداف 25-21 وكانت في طريقها الى انتزاع فوز غال، الا ان القطريين انتفضوا في الدقائق الاخيرة وسجلوا 4 اهداف عبر عبد الرزاق مراد وكابوت وماركوفيتش وكمال الدين ملاش وادركوا التعادل 25-25.
&
وفرض كابوت نفسه نجما للمباراة بتسجيله 12 هدفا من اصل 20 محاولة، واضاف ماركوفيتش 5 اهداف، فيما كان البوغانمي الافضل في صفوف تونس برصيد 8 اهداف، واضاف تاج 5 اهداف وكل من جلوز وبنور 4 اهداف.
&
وهو التعادل الاول للمنتخبين في الدورة، بعد فوز قطر على كرواتيا وخسارتها امام فرنسا بطلة العالم والاولمبياد، وخسارة تونس امام فرنسا ايضا والدنمارك.
&
ورفعت قطر رصيدها الى 6 نقاط مقابل 4 نقاط لتونس.
&
وتسعى تونس الى تكرار انجازها في النسخة الاخيرة في لندن عندما بلغت ربع النهائي.
&
وتشارك تونس في الاولمبياد للمرة الرابعة بعد اعوام 1972 في ميونيخ و2000 في سيدني و2012 في لندن، فحلت سادسة عشرة في الاولى، وعاشرة في الثانية وبلغت ربع النهائي في الثالثة.
&
وتعود افضل نتائج تونس على الصعيد الدولي حلولها رابعة في بطولة العالم 2005 على ارضها.
&
من جهته، يعول المنتخب القطري على نتائجه الرائعة في مونديال 2015 على ارضه لتكرار انجازه على الاقل في الاولمبياد، وهو ضمن بطاقة التأهل الى ريو بتتويجه في التصفيات الاسيوية في الدوحة بعد فوزه على ايران في النهائي 28-19.
&
وتلعب لاحقا الدنمارك مع كرواتيا، وفرنسا مع الارجنتين ضمن المجموعة ذاتها.
&
وتلتقي بولندا مع مصر، والبرازيل مع المانيا، وسلوفينيا مع السويد ضمن المجموعة الثانية.
&