استهل الاتحاد مشواره في الدوري السعودي لكرة القدم بفوز صعب على حساب مضيفه الرائد فيما سقط الشباب في فخ التعادل أمام ضيفه القادسية في اللقاءين اللذين أقيما الخميس في بريدة والرياض على التوالي.

الشباب -القادسية

في المباراة الأولى التي أقيمت على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، فشل الشباب بقيادة مدربه الوطني سامي الجابر وبدون الثلاثي الأجنبي في تجاوز عقبة ضيفه القادسية واكتفي بالتعادل السلبي.

وجاء الشوط الأول دون المستوى حيث خلت مجرياته من الفرص الخطرة على المرميين في حين تحسن الأداء نسبيا في الشوط الثاني وكاد القادسية أن يخطف هدفا لولا براعة الحارس وليد عبدالله قبل أن تحرم العارضة القدساوية هدفا محققا للشباب عندما نابت عن الحارس فيصل مسرحي وتصدت لكرة إسماعيل مغربي.

الرائد -الاتحاد

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة تألق الاتحاد في ظهوره الرسمي الأول وتجاوز ضيفه الرائد 3-2 تناوب على تسجيلها فهد المولد في الدقيقتين (54 و 65) والمصري محمود كهربا (73) فيما سجل هدفي الرائد سياف البيشي (81) والبرازيلي جيلمار داسيلفا ( 89).

وشهد الشوط الأول سيطرة اتحادية ولكن دون خطوة على عكس الرائد الذي لاحت له فرصة محققة للتسجيل عندما واجه سلطان السوادي الحارس الاتحادي عساف القرني ولعب الكرة بجوار القائم (36) . وفي الشوط الثاني كثف الاتحاد من ضغطه وكان أن يضع فهد المولد في المقدمة لولا تألق المدافع حسين الشويش الذي حول الكرة بصعوبة للركنية (50) ونتيجة توالي الهجمات نجح فهد المولد في وضع فريقه في المقدمة إثر كرة واجه على إثرها الحارس محمد شريفي قبل أن يتجاوزه ويلعبها في المرمى الخالي (54).

وبعد الهدف واصل الاتحاد سيطرته وتمكن من تعزيز تقدمه بهدف ثان بواسطة فهد المولد الذي تلقى كرة عرضية من عدنان فلاته لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى على يمين محمد شريفي (65).

ومن هجمة سريعة انطلق فهد المولد خلف الكرة على الطرف الأيمن قبل أن يلعبها عرضية للمصري محمود كهربا الذي عالجها قوية داخل المرمى كهدف ثالث (73).

وتمكن الرائد من تقليص الفارق عن طريق سياف البيشي الذي استفاد من كرة عرضية ولعبها برأسه على يمين عساف القرني (81) وقبل نهاية المباراة بدقيقة أضاف البرازيلي جيلمار الهدف الثاني إثر تصويبة قوية استقرت على يمين عساف القرني (89).

&

شاهد أهداف مباراة القادسية والشباب

&

&

شاهد أهداف مباراة الرائد والاتحاد

&

&