يرصد الملاكم الجزائري عبد الحفيظ بن شبلة حجز مقعد على منصة تتويج وزن 81 كلغ عندما يخوض الاحد الدور نصف النهائي ضد البريطاني جوشويا باتسي في رياضة الملاكمة ضمن دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.

وتعلق الجزائر وتحديدا رياضة الملاكمة امالا كبيرة على بن شبلة لاعادتها الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ سيدني 2000 عندما احرز محمد علالو برونزية وزن تحت 5ر63 كلغ.

وتملك الجزائر 6 ميداليات في الملاكمة بينها ذهبية حسين سلطاني في وزن تحت 60 كلغ في اولمبياد اتلانتا عام 1996، و5 برونزيات لسلطاني (تحت 57 كلغ) عام 1992 في برشلونة، ومحمد زاوي (تحت 75 كلغ) ومصطفى موسى (تحت 81 كلغ) في اولمبياد لوس انجليس عام 1984، ومحمد بحاري (تحت 75 كلغ) في اتلانتا 1996، وعلالو في سيدني.

ويلعب غدا ايضا المغربي محمد حموت مع الكوبي روبيسي راميريز السادس عالميا، والتونسي بلال المحمدي مع الارجنتيني البرتو ايزيكيال ميليان في الدور الثاني لوزن 56 كلغ.

تواجد عربي قوي في الفروسية 

يبدأ الفرسان العرب غدا مشوارهم في المنافسة على لقب مسابقة قفز الحواجز بخوض تصفيات الفردي والفرق، بهدف اقله تكرار انجاز السعودية في لندن عندما ظفر عبدالله بن متعب وكمال باحمدان وعبدالله الشربتلي ورمزي الدهامي بالبرونزية الثانية في المسابقة بعد الاولى لخالد عيد في اولمبياد سيدني.

وينافس المنتخب القطري بقيادة الشيخ علي بن خالد آل ثاني وعلي الرميحي وحمد العطية وباسم حسن في مسابقة الفرق، وسيشارك هؤلاء الفرسان ايضا في منافسات الفردي الى جانب مواطنيهما خالد العمادي وفالح العجمي.

وستعرف منافسات الفردي ايضا مشاركة المغربي ودار يبدأ مشواره، اول فارس من بلاده يحجز بطاقته الى الاولمبياد في تاريخ مشاركاته، والمصري كريم الزغبي والفلسطيني كريستيان زيمرمان.

ويخوض الراميان المصري حمادة طلعت والعماني حامد سعيد الخاطري منافسات المسابقة الاخيرة في الرماية في الدورة وهي البندقية 50 م من 3 اوضاع.

وتشارك 3 رباعات عربيات في منافسات وزن فوق 75 كلغ هن التونسية يسرى ذياب والجزائرية بشرى فاطمة الزهراء الحيرش والمصرية شيماء هريدي.

برشم وغزال 

يستهل القطري معتز برشم والسوري مجد غزال سباقهما نحو التتويج الاولمبي غدا بخوض تصفيات مسابقة الوثب العالي من اجل حجز بطاقة الدور النهائي المقرر الثلاثاء المقبل.

وكان برشم ظفر ببرونزية المسابقة في اولمبياد لندن، وسيحاول في ريو التفوق على ما حققه قبل عامين، مستندا الى الخبرة الكبيرة التي اكتسبها في الاعوام الاخيرة.

وتبدو سوريا مع "غزالها" اقرب من اي وقت مضى الى حصد ميدالية اولمبية رابعة بعد ذهبية غادة شعاع في السباعية في اتلانتا 1996، وفضية جوزف عطية في المصارعة اليونانية-الرومانية في لوس انجليس 1984، وبرونزية الملاكم ناصر الشامي في اثينا 2004.

وتخوض المغربيتان مليكة العقاوي ورباب العرافي الدور نصف النهائي لسباق 1500 م.