قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكمل الزمالك المصري عقد نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم اثر تغلبه على انيمبا النيجيري 1-صفر الاثنين على ملعب بتروسبورت في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية لدور المجموعات.

ويدين الزمالك بالفوز لمهاجمه باسم مرسي الذي سجل الهدف الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 63.

ورفع الزمالك رصيده الى 6 نقاط في المركز الثاني للمجموعة، خلف ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي (9 نقاط) والذي كان اول المتأهلين الى دور الاربعة من الجولة السابقة.

وبقي انيمبا من دون رصيد.

وكان الاتحاد الافريقي للعبة استبعد وفاق سطيف الجزائري من المجموعة بسبب اعمال شغب قام بها انصاره

وحجز الوداد البيضاوي المغربي وزيسكو الزامبي بطاقتي المجموعة الاولى الى نصف النهائي.

اعتمد مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك على خطة متوازنة رافضا المجازفة بالهجوم ولجأ إلى تأمين كثافة عددية في وسط الملعب.

جاءت البداية حذرة من الفريقين وكان الظهور الأول لأصحاب الارض في الدقيقة الخامسة من خلال كرة لمصطفى فتحي من داخل منطقة الجزاء رت فوق العارضة.

تواصلت محاولات الزمالك وأنقذ حارس إنيمبا عرضية خطيرة من احمد توفيق قبل أن تصل إلى باسم مرسي المتابع.

وبدأ الزمالك يفرض سيطرته على مجريات اللعب، وأهدر إبراهيم صلاح فرصة خطيرة عندما سدد برعونة الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى انيمبا الذي لجأ لاعبوه إلى التكتل الدفاعي معتمدين على الهجمات المرتدة مستغلين سرعة الثنائي ستيفن شوكودي وجوزيف أوسادي.

وشكلت هجمات إنيمبا المرتدة بعض الخطورة على مرمى الزمالك الذي فشل في استغلال سيطرته واستحواذه إلى أهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني أهدر مصطفى فتحي فرصة خطيرة بعد كرة مرتدة من دفاع إنيمبا إثر ركلة حارة على يمين المنطقة فسددها فتحي بيسراه مرت فوق العارضة، ثم سدد أحمد توفيق كرة قوية من ركلة حرة أنقذها الحارس بصعوبة وحولها إلى ركنية.

زاد ضغط الزمالك واحتسب الحكم ركلة جزاء بعدما لمست الكرة بيد احد المدافعين إثر تسديدة أيمن حفني فسجل منها باسم مرسي هدف الفوز واضعا الكرة على يسار الحارس.

و أهدر ايمن حفني هدفا محققا بعد انطلاقة ولا أوروع في عمق الدفاع النيجيري حيث راوغ مدافعين وسدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن.

ورد الفريق النيجيري إثر انفراد تام من شينيدو أودوجي لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة، ثم اطلق ستيفن شوكودي كرة قوية من مسافة بعيدة اصطدمت بالعارضة.

شاهد هدف المباراة الوحيد: