يرفع قطبا الكرة المصرية الاهلي والزمالك شعار الفوز في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات ربع نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

ويفتتح الاهلي حامل الرقم القياسي بثمانية القاب الجمعة منافسات الجولة عندما يستضيف زيسكو الزامبي ضمن المجموعة الاولى، ويلعب فيها الاحد الوداد البيضاوي المغربي مع اسيك ابيدجان العاجي.

ويتصدر الوداد ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق الاهداف امام زيسكو، ويأتي اسيك ثالثا باربع نقاط بفارق الاهداف ايضا امام الاهلي.

وكان الاهلي انعش آماله بالمنافسة على احدى بطاقتي التأهل الى نصف النهائي بعد ان حقق فوزه الاول في الجولة السابقة على مضيفه الوداد البيضاوي 1-صفر، عقب بداية كارثية جمع فيها نقطة من مبارياته الثلاث الاولى.

وتأتي المباراة المهمة للاهلي مع زيسكو بعد ثلاثة ايام من خسارته نهائي كأس مصر امام غريمه الزمالك 1-3.

ويعترف الهولندي مارتن يول مدرب الاهلي ان الفوز على زيسكو واحده سيبقي على آمال فريقه في امكان مواصلة مشواره نحو لقب تاسع في البطولة.

وقال يول "يجب ان نفوز على زيسكو على ارضنا لبلوغ نصف النهائي".

وتابع "ان جمهورنا الرائع يريد لقبا افريقيا جديدا، ويمكننا تحقيق ذلك، ولكن يجب ان نواصل الفوز".

واوضح يول "ان لاعبي الاهلي يتألقون في الظروف الصعبة وقد قدموا شخصية رائعة امام الوداد في المغرب بعد التعادل بينهما في القاهرة".

وافتقدت تشكيلة الاهلي لاعب الوسط الشاب رمضان صبحي المنتقل الى ستوك سيتي الانكليزي، والمهاجم الغابوني ماليك ايفونا الذي رحل الى الصين.

ووحده مهاجم الاهلي، الغاني جون انطوي، سجل اكثر من هدفين في البطولة الافريقية، وهذا ما يقلق يول غدا وفي المباراة الاخيرة مع زيسكو ايضا في الاسكندرية.

ويأمل الوداد البيضاوي باشراف المدرب جون توشاك بالعودة الى سكة الانتصارات عندما يستضيف اسيد ابيدجان، وفوزه سيضعه في نصف النهائي بغض النظر عن نتيجته في الجولة الاخيرة.

وفي المجموعة الثانية، يستضيف الزمالك ايضا انييمبا النيجيري الاحد، ويرتاح في هذه الجولة ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي.

وكان ماميلودي صنداونز اول المتأهلين الى نصف النهائي بعد فوزه على ضيفه الزمالك بالذات في الجولة الرابعة بهدف للاشيىء سجله مدافع الفريق المصري علي جبر خطأ في مرمى فريقه قبل النهاية بعشر دقائق.

ويتصدر صنداونز ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط مقابل 3 للزمالك ولا شيء لانييمبا.

وسيضمن الزمالك تأهله في حال تحقيق الفوز على انييمبا.

واستبعد الاتحاد الافريقي للعبة وفاق سطيف الجزائري من المجموعة بسبب اعمال شغب قام بها انصاره.

 برنامج الجولة الخامسة

* المجموعة الاولى:

- الجمعة:

الاهلي (مصر) - زيسكو (زامبيا)

- الاحد:

الوداد البيضاوي (المغرب) - اسيك ابيدجان (ساحل العاج)

* المجموعة الثانية:

- الاحد:

الزمالك (مصر) - انييمبا (نيجيريا)

كأس الاتحاد

وفي الجولة الخامسة من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي، يلتقي يونغ افريكانز التنزامي مع مولودية بجاية الجزائري وميدياما الغاني مع مازيمبي من الكونغولي الديموقراطية في المجموعة الاولى، والاهلي الليبي مع الفتح الرباطي والنجم الساحلي التونسي مع الكوكب المراكشي في المجموعة الثانية.

ويتصدر مازيمبي ترتيب المجموعة الاولى برصيد 10 نقاط، وقد ضمن تأهله الى نصف النهائي، ويأتي ميدياما ثانيا وله خمس نقاط بفارق الاهداف امام مولودية بجاية، ويونغ افريكانز اخيرا بنقطة واحدة.

كما يتصدر الفتح ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، مقابل 7 نقاط للنجم و6 للكوكب المراكشي ولا شيىء للاهلي الليبي.

 برنامج الجولة الخامسة من دور المجموعات

* المجموعة الاولى:

- السبت:

يونغ افريكانز (تنزانيا) - مولودية بجاية (الجزائر)

- الاحد:

ميدياما (غانا) مازيمبي (الكونغو الديموقراطية)

* المجموعة الثانية:

- الجمعة:

الاهلي طرابلس (ليبيا) - الفتح الرباطي (المغرب)

- السبت:

النجم الساحلي (تونس) - الكوكب المراكشي (المغرب)