يسعى الاهلي المتصدر الى تحقيق ثأره من مصر المقاصة الرابع عندما يواجهه السبت في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم، فيما يأمل الزمالك التعويض في مواجهة صعبة تجمعه الاحد بالمقاولون العرب.
&
ويدخل الاهلي الذي يتصدر الترتيب بفارق 6 نقاط عن غريمه الازلي الزمالك، الى مباراته مع مصر المقاصة الذي يتخلف عنه بفارق 11 نقطة، وهو يبحث عن تحقيق الثأر بعدما خسر مباراته الاولى هذا الموسم امام منافسه صفر-1.
&
وترتدي المباراة اهمية كبرى للاهلي لانها الاولى له بقيادة المدرب الهولندي المخضرم مارتن يول الذي تولى المهمة خلفا للمدير الفني الموقت عبد العزيز عبد الشافي الذي نجح في ايقاف نزيف النقاط في المباراة الاخيرة تحت قيادته بالفوز على بتروجيت 2-صفر.
&
ويصطدم طموح الأهلي في توسيع فارق النقاط مع غريمه التقليدي الزمالك برغبة مصر المقاصة في استعادة الانتصارات بعد خسارته الاخيرة امام سموحة والحفاظ على اماله بالتواجد وسط الكبار.
&
واستعد الأهلي جيدا للمباراة حيث رفض مغادرة الاسكندرية عقب مواجهة بتروجيت من اجل تجنيب لاعبيه مشقة السفر والارهاق.
&
وشدد يول على انه ينتظر من جميع اللاعبين بذل اقصى ما لديهم من اجل تحقيق الفوز فى المباريات المقبلة فى الدوري وفي افريقيا، موضحا انه سوف يبذل معهم كل ما لديه من جهد وخبرات من اجل احراز البطولات خلال الفترة المقبلة.
&
وسيستعيد الفريق خدمات عماد متعب وصالح جمعة بعد استبعادهم عن المباراة الماضية بسبب الاصابة، بالاضافة الى رامي ربيعة بعد انتهاء الايقاف، فيما يستمر غياب الحارس شريف اكرامي بسبب الاصابة.
&
ومن المتوقع ان لا يجري يول تعديلات على التشكيلة التي خاضت المباراة الاخيرة بسبب ضيق الوقت، ومن المنتظر ان يلعب باحمد عادل عبد المنعم واحمد حجازي ورامي ربيعة واحمد فتحي وصبري رحيل وحسام عاشور وحسام غالي وعبد الله السعيد ورمضان صبحي ومؤمن زكريا والغابوني ماليك ايفونا .
&
على الجانب الاخر، اكد المدير الفني للمقاصة ايهاب جلال على صعوبة مواجهة الاهلي خاصة في ظل سعي لاعبو الاخير الى اثبات امكاناتهم للمدير الفني الجديد، مؤكدا في الوقت ذاته ثقته بقدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة ايجابية وتعويض الاخفاق في المباراة الماضية امام سموحة.
&
وعلى ملعب بتروسبورت، يتواجه الزمالك، في مباراته الثانية بقيادة الاسكتنلدي اليكس ماكليش، مع المقاولون العرب الخامس عشر (19) في اختبار صعب خصوصا ان الاخير قادم من فوز كبير على الاتحاد السكندري 3-1 في المرحلة الماضية.
&
ويدخل الزمالك المباراة في ظروف سيئة بعد السقوط المفاجىء في المرحلة الماضية امام الانتاج الحربي 1-3 في اول مباراة له مع ماكليش، الامر الذي وضع اللاعبين تخت الضغط من جديد بعد اصبح الفارق الذي يفصل فريقهم عن الاهلي 6 نقاط.
&
ويدخل الزمالك المباراة بصفوف شبه مكتملة بعد انتهاء ايقاف حمادة طلبة، فيما سيحدد الاختبار الطبي جاهزية المدافع احمد دويدار من عدمها.
&
وتستكمل المباريات الاثنين بمواجهة الاتحاد السكندري الرابع عشر (22) مع الداخلية الثامن (30)، وبتروجيت التاسع (30) مع وادي دجلة الحادي عشر (26)، والمصري البورسعيدي الثالث (36) مع إتحاد الشرطة السادس عشر (15)، وانبي العاشر (28) مع سموحة السابع (31).
&
وتختتم المرحلة الثلاثاء بثلاثة لقاءات تجمع غزل المحلة قبل الاخير (8) بأسوان الثالث عشر (22)، فيما يلعب الإسماعيلي السادس (31) مع حرس الحدود قبل الاخير (6)، وطلائع الجيش الثاني عشر (24) مع الانتاج الحربي الخامس.