يسعى الجزائري محمد فليسي الى تعويض خيبة مواطنه عبد الحفيظ بن شبلة عندما يخوض الاربعاء الدور ربع النهائي لوزن 52 كلغ في الملاكمة امام الفنزويلي يويل سيغوندو فينول ضمن دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.

وكان بن شبلة فشل في حجز مقعد على منصة تتويج وزن 81 كلغ بخسارته امام البريطاني جوشوا باتسي اول من امس الاحد.

وكانت الجزائر وتحديدا رياضة الملاكمة تعلق امالا كبيرة على بن شبلة لاعادتها الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ سيدني 2000 عندما احرز محمد علالو برونزية وزن تحت 5ر63 كلغ، بيد انه خسر وبالتالي انتقلت الامال الى فليسي.

وتملك الجزائر 6 ميداليات في الملاكمة بينها ذهبية حسين سلطاني في وزن تحت 60 كلغ في اولمبياد اتلانتا عام 1996، و5 برونزيات لسلطاني (تحت 57 كلغ) عام 1992 في برشلونة، ومحمد زاوي (تحت 75 كلغ) ومصطفى موسى (تحت 81 كلغ) في اولمبياد لوس انجليس عام 1984، ومحمد بحاري (تحت 75 كلغ) في اتلانتا 1996، وعلالو في سيدني.

- مرضي لدخول التاريخ -

وتمني الملاكمة المغربية خديجة مرضي الى تكرار انجاز مواطنها محمد ربيعي الفائز ببرونزية وزن 69 كلغ ودخول التاريخ باعتبارها اول ملاكمة عربية تنال ميدالية اولمبية.

وتخوض مرضي الدور ربع النهائي في وزن تحت 75 كلغ بمواجهة الكازخستانية داريغا شكيموفا، وفوزها سيضمن لها ميدالية برونزية على الاقل.

وترغب مرضي في تفادي مصير مواطنتيها زهرة الزهراوي وحسناء لشكر اللتين خرجتا من الدور الاول لوزني تحت 51 كلغ وتحت 60 كلغ على التوالي.

- فرسان قطر لتكرار انجاز جيرانهم السعوديين -

يخوض المنتخب القطري بقيادة الشيخ علي بن خالد آل ثاني وعلي الرميحي وحمد العطية وباسم حسن الدور النهائي بمسابقة قفز الحواجز (فرق).

وحقق المنتخب القطري نتيجة جيدة في التصفيات امس الاحد وحل في المركز السابع بين 15 منتخبا في التصفيات.

ويسعى المنتخب القطري على الاقل الى تكرار انجاز السعودية في لندن عندما ظفر عبدالله بن متعب وكمال باحمدان وعبدالله الشربتلي ورمزي الدهامي بالبرونزية.

- عربيان في افتتاح منافسات التايكواندو -

تنطلق غدا الاربعاء منافسات التايكواندو يتنافس من خلالها لاعبان عربيان على ميداليات وزن تحت 58 كلغ.

ويلعب الليبي يوسف شريحة مع المكسيكي كارلوس روبن نافارو فالديز، والمغربي عمر لخال مع الايراني فرزان عاشور زاده فلاح.

يذكر ان الغلة العربية بلغت 8 ميداليات حتى الان هي ذهبية البحرينية راث جيبيت في سباق 3 الاف م موانع وفضية مواطنتها اونيس جبكيروي كيروا في الماراتون، وفضية الجزائري توفيق مخلوفي في سباق 800 م، وبرونزيات الملاكم المغربي ربيعي في وزن 69 كلغ ولاعب الجودو الاماراتي توما سيرجيو والرباعين المصريين محمد ايهاب وسارة سمير والمبارزة التونسية ايناس البوبكري.

واحرز الراميان الكويتيان فهيد الديحاني وعبدالله الرشيدي ذهبية الحفرة المزدوجة (دبل تراب) وبرونزية السكيت على التوالي، لكنهما شاركا تحت العلم الاولمبي بسبب ايقاف الكويت.

- اختبار صعب ليد قطر في ربع النهائي -

يخوض المنتخب القطري لكرة اليد اختبارا صعبا غدا امام نظيره الالماني في الدور ربع النهائي.

وفي الوقت الذي كانت فيه الترشيحات تصب في اتجاه تأهل سهل للعنابي الى ربع النهائي باعتباره وصيفا للعالم ويملك في صفوفه ترسانة من النجوم، عانى الاخير الامرين وانتظر الجولة الخامسة الاخيرة ليحسم تأهله بفوزه على الارجنتين، هو الثاني له في 5 مباريات مقابل خسارتين وتعادل مع تونس.

وانهت قطر الدور الاول في المركز الرابع في المجموعة الاولى، لتوقعها القرعة في مواجهة المانيا بطلة المجموعة الثانية.