فشل الجزائري محمد فليسي في تعويض خيبة مواطنه عبد الحفيظ بن شبلة عبر خسارته الاربعاء في الدور ربع النهائي لوزن 52 كلغ في الملاكمة امام الفنزويلي يويل سيغوندو فينول صفر-3 ضمن دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.

 وكان بن شبلة فشل في حجز مقعد على منصة تتويج وزن 81 كلغ بخسارته امام البريطاني جوشوا باتسي الاحد الماضي.
 
يذكر ان الفائز في ربع النهائي يضمن ميدالية برونزية على الاقل.
 
وكانت الجزائر وتحديدا رياضة الملاكمة تعلق امالا كبيرة على بن شبلة وفليسي لاعادتها الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ سيدني 2000 عندما احرز محمد علالو برونزية وزن تحت 5ر63 كلغ.
 
وتملك الجزائر 6 ميداليات في الملاكمة بينها ذهبية حسين سلطاني في وزن تحت 60 كلغ في اولمبياد اتلانتا عام 1996، و5 برونزيات لسلطاني (تحت 57 كلغ) عام 1992 في برشلونة، ومحمد زاوي (تحت 75 كلغ) ومصطفى موسى (تحت 81 كلغ) في اولمبياد لوس انجليس عام 1984، ومحمد بحاري (تحت 75 كلغ) في اتلانتا 1996، وعلالو في سيدني.
 
من جهة اخرى، اهدرت المغربية خديجة مرضي فرصة تكرار انجاز مواطنها محمد ربيعي الفائز ببرونزية وزن 69 كلغ ودخول التاريخ باعتبارها اول ملاكمة عربية تنال ميدالية اولمبية، وذلك بخسارتها الدور ربع النهائي في وزن تحت 75 كلغ امام الكازخستانية درايغا شكيموفا صفر-3.
 
وباتت مرضي ثالث ملاكمة مغربية تخرج خالية الوفاض بعد مواطنتيها زهرة الزهراوي وحسناء لشكر اللتين خرجتا من الدور الاول لوزني تحت 51 كلغ وتحت 60 كلغ على التوالي.