احتل المهاجم أنطوان غريزمان، لاعب اتلتيكو مدريد الإسباني والمنتخب الفرنسي، المركز السادس كأكثر الشخصيات المحبوبة من قبل الفرنسيين، وذلك في استفتاء نظمته إحدى الوكالات لصالح صحيفة "لو جورنال دو ديمانش".

 وكان التصنيف قد شمل خمسين شخصية من مختلف القطاعات، بما فيها السياسيون، حيث حلّ كريزمان في المركز السادس والأول كلاعب، بينما حل الناخب الفرنسي ديدي ديشان مدرب الديوك في المركز الثاني.
 
وزادت شعبية ونجومية انطوان غريزمان لدى الجمهور الفرنسي بعدما بصم على موسم كبير الموسم المنصرم، سواء مع اتلتيكو مدريد عندما قاده لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا وقهره لفريقي برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني قبل ان يخسر مع فريقه أمام ريال مدريد بركلات الترجيح، أو مع المنتخب الفرنسي الذي قاده للتأهل لنهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2016، التي اقيمت منافساتها في فرنسا، حيث خسر اللقب أمام البرتغال بهدف دون رد. 
 
واختير غريزمان أفضل لاعب في كأس أمم أوروبا، بعدما حقق لقب أفضل هدّاف في البطولة، بعد توقيعه على ستة أهداف، مساهمًا بذلك في إسعاد جماهير بلاده التي عرفت أيامًا عصيبة بسبب الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها فرنسا في الآونة الأخيرة.
 
هذا واعرب غريزمان عن سعادته لاختياره ضمن الشخصيات الخمسين المحبوبة من قبل الفرنسيين، لينشر تغريدة له عبر حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، شكر فيها شعب بلاده على تقديرهم وحبهم له .
 
وكانت اللائحة قد غاب عنها نجوم الساحرة المستديرة على غرار المهاجم كريم بن زيمة، مهاجم ريال مدريد، الذي أصبح منبوذًا من قبل الجماهير، بعد حادثة ابتزاز مواطنه ماثيو فالبوينا، بالإضافة إلى غياب زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، الذي أصبح هو الآخر منبوذًا، وفقد شعبيته في فرنسا منذ حادثة نهائي مونديال ألمانيا 2006 عندما اعتدى على المدافع الإيطالي ماركو ماتيراتزي وطرده من المباراة .
 
شاهد القائمة: