ترصد شركة استثمار صينية مدعومة من الحكومة 800 مليون جنيه استرليني (مليار دولار) لشراء نادي ليفربول الانكليزي، حسب ما ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" الانكليزية الاحد.

 واوضحت الصحيفة ان شركة "تشاينا ايفربرايت" المالية، المدعومة من صندوق الثروة السيادي الرئيسي في الصين، تأتي في طليعة المهتمين بليفربول.
 
واشارت الى ان المحادثات بين المجموعة الصينية ومالكي النادي الاميركيين (مجموعة ذي فينواي سبورت) لا تزال جارية.
 
ولكن مصدرا رفيع المستوى في ليفربول قال ل"فرانس برس" انه برغم انفتاح النادي الانكليزي على مستثمرين اجانب فان الشركة المالكة لم تجر اي محادثات وان النادي لم يتلق اي عرض.
 
وكان رئيس نادي ليفربول توم ويرنر قال الجمعة الماضي ان النادي "ليس للبيع"، لكنه اعترف بأن مجموعته منفتحة على فكرة بيع حصة فيه.
 
وتزايد اهتمام الصينيين بكرة القدم الانكليزية في الأشهر الأخيرة.
 
ففي وقت سابق من الشهر الحالي، اعلن وست بروميتش البيون عن صفقة لبيع النادي لمجموعة استثمار صينية يملكها رجل الأعمال غوو شوان لاي.
 
كما اشترى مستثمرون صينيون ناديي استون فيلا وولفرهامبتون (يلعبان في الدرجة الاولى)، ويجري برمنغهام سيتي مفاوضات مع مستثمرين صينيين آخرين لشرائه من مالكه كارسون يوينغ من هونغ كونغ الذي حكم عليه بالسجن في 2014 بسبب تبييض الاموال.
 
وسبق لمانشستر سيتي ان اعلن في كانون الاول/ديسمبر 2015 عن بيع حصة من النادي لكونسورتيوم صيني مقابل 256 مليون جنيه استرليني.
 
ويسعى ليفربول منذ اعوام الى استعادة امجاده واحراز لقب الدوري الانكليزي الممتاز، وقد استعان في الموسم الماضي بالمدرب الالماني يورغن كلوب لهذه الغاية.
 
وبدأ ليفربول الدوري هذا الموسم بشكل رائع بفوزه على ارسنال في عقر داره 4-3 علما بأنه تقدم 4-1، لكنه سقط بشكل مفاجىء امس السبت امام بيرنلي صفر-2.