فجر عبد اللطيف بخاري عضو مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم، قنبلة مدوية في الوسط الرياضي السعودي، وذلك بعد نشره تغريدة مسيئة بحق نادي الهلال أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر بخاري بتغريدته أن هناك نية مبيتة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم في منح الهلال لقب الدوري السعودي لهذا الموسم، حيث كتب قائلا: "الهلال يُمتعني جداً في لعبه وجدير بالبطولة، ولكني أشم هناك عمل خفي وترتيبات دنيئة مبكرة لتمكينه ببطولة الدوري دعونا نستمتع بدوري نزيه وممتع ".

وأحدثت تغريدة عضو الاتحاد السعودي موجة من الغضب في الشارع الرياضي على الاتحاد السعودي لكرة القدم​، على الرغم من تبرير بخاري لتغريدته بأنها كانت بصفة شخصية وتعبر عن قراءته هو فقط، مشيرا إلى أنه لم يتهم جهة معينة ولم يسيء لشخص محدد.

وأثارت تغريدة بخاري أستاذ الإدارة والقانون الرياضي، غضب الجماهير الهلالية وإدارة النادي الهلالي التي أصدرت بياناً رسمياً للرد علي تغريدة بخاري، أكد فيه أن الإدارة القانونية في النادي بدأت اتخاذ الإجراءات الرسمية تجاه الإساءات والاتهامات التي أطلقها بخاري في حسابه في "تويتر"، وذلك للرفع بها إلى كافة الجهات المعنية، حيث أتت اتهامات وإساءات أحد أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم، لتنافي النظام الأساسي للاتحاد الداعي لمحاربة التعصّب، والبعد عن التشكيك الدائم بعدالة المنافسات والبطولات التي تقع تحت مظلّته.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد عبر عن أسفه على ما كتبه الدكتور عبد اللطيف بخاري في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، والذي تضمن اتهامات لا تستند إلى أدلة وبراهين.

وأكد الاتحاد السعودي بأنه سيقوم بإحالة الموضوع إلى الجهات القانونية لاتخاذ الإجراءات النظامية، مشددا في الوقت ذاته على أهمية احترام منظومة رياضة كرة القدم في المملكة والعاملين فيها وجميع المنتمين لها.

وذكرت صحيفة "الرياض" السعودية، أن إدارة الهلال تقدمت بشكوى ضد بخاري، تم رفعها الى أكثر من جهة قانونية أبرزها لجنة الانضباط بحكم أنه أحد العاملين في منظومة اتحاد كرة القدم، بالإضافة إلى وحدة الجرائم الإلكترونية بوزارة الداخلية، وإدارة الجرائم الإلكترونية بوزارة الثقافة والإعلام بتهمة التعدي بتشويه السمعة والتشكيك والتشهير والإساءة للنادي الذي يعد تحت مظلة هيئة الرياضة بالمملكة.

من جهته أكد القانوني جابر سعد أن إدارة الهلال من حقها ملاحقة بخاري قانونيا لدى الجرائم المعلوماتية بعيدا عن الاتحاد السعودي لكرة القدم

وأوضح جابر سعد أن الهلال من حقه رفع الشكوى على بخاري بحكم إدراجه لاسم النادي في عملية غير قانونية حتى وإن لم يتهمه بشكل صريح، وقال لصحيفة الاقتصادية: "يحق لإدارة النادي تقديم شكوى على بخاري لدى لجنة الانضباط في اتحاد القدم السعودي، كونه من الخاضعين للوائحها وعقوباتها، وأعتقد أن الحل الأمثل لمثل هذه الاتهامات هو استدعاؤه وسماع أقواله بالكامل وطلب تقديم ما يثبت كلامه أو يتعرض للعقوبة منها، حال ثبوتها عليه، فالعقوبة المتوقعة هي غرامة مالية 300 ألف ريال وإيقاف لمدة عام".

أما الدكتور المحامي عمر الخولي عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبد العزيز، فيرى أن تغريدة بخاري لا تمثل اتهاما أو إساءة لأي طرف، مؤكدا أن ما كتبه بخاري يعد انطباعا ووجهة نظر يحق له إبداءها، وقال: "تغريدة بخاري تمثل انطباعًا ووجهة نظر يحق له إبداءها ولا يؤاخذ عليها، ومن حقه التعبير عن وجهة نظره، وهي ليست اتهاما حتى يتم الرفع بدعوى على أساسها".