كشفت لاعبة المنتخب المصري للكرة الشاطئية دعاء الغباشي، حقيقة الصورة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وظهرت فيها مع أحد الجماهير يحمل علم اسرائيل، خلال دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية واختتمت الاحد الماضي.

وكانت صفحة سفارة إسرائيل في مصر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قد نشرت الثلاثاء صورة للاعبة المصرية وفي خلفيتها فتاة تحمل علم إسرائيل، وأرفقت الصورة بعبارة جاء فيها: "لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي رفض مصافحة لاعب الجودو الإسرائيلي أوري ساسون، ولاعبة منتخب مصر للكرة الشاطئية للسيدات دعاء الغباشي صافحت وبابتسامة صافية التقطت سيلفي مع من يعاديهم إسلام الشهابي

وتابعت الصفحة "كما أن نور البدر لا يظهر إلا وسط الظلام، رفض إسلام الشهابي مصافحة خصمه أظهر عقول نيرة مثل دعاء تكسر قيود الكراهية بقلوبها الصافية".

وأثارت صورة الغباشي استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، خصوصا وأنها فتاة محجبة، كما قارن بعض المغردين بين موقفها وموقف لاعب الجودو المصري اسلام الشهابي الذي رفض مصافحة منافسه الإسرائيلي اور ساسون بعد خسارته أمامه في الأولمبياد.

وعلقت الغباشي على الصورة المتداولة عبر حسابها الشخصي في "فيسبوك"، حيث كتبت قائلة: "أقر انا والله العظيم ما اعرف حاجه عن علم إسرائيل الي ورايا ده ولا شوفته ولا أعرف مين اللي ورايا دي وعمري ما هيكون في سلام بيني وبين الناس دي وحسبي الله ونعم الوكيل الناس دي قذره لدرجه انهم مخلونيش اشوف العلم والله ما أعرف حاجه عنه".

كما نقل أحد المواقع المصرية تصريحات للغباشي تعليقا على الصورة قالت فيها: "لا أعرف شيئا عن هذه الصورة وعن هذا العلم، ولا أعرف إذا كانت الصورة حقيقة أم تم تركيبها".

وأضافت "نعم أنا من قمت بالتقاط الصورة، ولكني قمت بالتقاط صور كثيرة جدا مع العديد من الجماهير من مختلف الجنسيات، ولا أعرف إذا كان العلم فعلا موجود أم لا، التقطت الصورة وظهري للجماهير، ولم أر هذا العلم".

جدير بالذكر أن الغباشي كانت&قد خطفت الأضواء خلال مشاركتها في المباراة التي جمعت بين منتخبي مصر وألمانيا، وهي مرتدية الحجاب والملابس الطويلة ذات الأكمام، فيما خاض المنافس اللقاء بـ"البكينى"، وهي الملابس الخاصة لهذه اللعبة.

شاهد الصورة:

تعليق الغباشي:

&

&

&

&