فاز المنتخب الالماني بطل العالم على نظيره الفنلندي 2-صفر الاربعاء في مونشنغلادباخ في مباراة دولية ودية وداعية لنجم المانشافت باستيان شفاينشتايغر.

وسجل ماكس ماير (55) ومسعود اوزيل (77) الهدفين.

وهي المباراة الدولية ال121 والاخيرة لشفايني الذي كان اعلن اعتزاله دوليا نهاية تموز/يوليو المنصرم عقب انتهاء كأس اوروبا، بعد مسيرة حافلة امتدت زهاء 12 عاما، وشهدت تتويجه بكأس العالم عام 2014.

ولعب شفاينشتايغر اساسيا وحمل شارة القائد قبل ان يترك مكانه لجوليان فيجي في الدقيقة 68، علما بان هدفيه الدوليين الاولين كانا على ملعب ملاعب بوروسيا مونشنغلادباخ بالذات وكانا في مرمى روسيا في مباراة دولية ودية (2-2) في 8 حزيران/يونيو الماضي.

واقيم حفل تكريمي كبير جدا لشفايني قبل بداية المباراة لم يستطع من خلاله حبس دموعه تأثرا باللحظة وتصفيقات الجماهير.

ولا يدخل شفاينشتايغر (32 عاما) ضمن خطط المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في مانشستر يونايتد الانكليزي الذي انضم الى صفوفه الموسم الماضي.

ودفع مدرب المانيا يواكيم لوف بتشكيلة شابة بينها ثلاثي المنتخب الاولمبي الذي تألق في دورة ريو بخسارته النهائي امام البرازيل بركلات الترجيح: جوليان براندت ونيكلاس سويلي وماكس ماير.

ولم تتضمن التشكيلة الاساسية اي لاعب من المجموعة التي قادت المانشافت الى نصف نهائي كأس اوروبا الاخيرة في فرنسا، فلعب حارس مرمى برشلونة الاسباني تير شتيغن اساسيا على حساب عملاق بايرن ميونيخ مانويل نوير، فيما جلس اوزيل وماتس هولملز وتوماس مولر وسامي خضيرة وتوني كروس على مقاعد البدلاء.

وتستعد المانيا في الوقت ذاته لبدء مشوارها في التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال 2018 في البرازيل، حيث تحل ضيفة على النروج في الرابع من الشهر المقبل.

أهداف المباراة: