فاجأ النجم الفرنسي الأسبق تييري هنري الجميع عندما وافق على الانضمام إلى الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا والعمل مع المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز.

وذكرت صحيفة "DH" البلجيكية أن الدولي الفرنسي الأسبق هنري لم يقبل مهمة العمل ضمن الطاقم الفني للمنتخب البلجيكي من أجل الحصول على الأموال ولكن من أجل كسب الخبرة في عالم التدريب

وأضافت الصحيفة البلجيكية أن أسطورة النادي اللندني أرسنال تخلى عن راتبه المقدر بـ8 آلاف يورو شهرياً لأجل أعمال خيرية وهي خطوة لاقت استحساناً كبيراً من قبل الجماهير والمتابعين.

وأشارت إلى أن هنري يعمل أيضاً كمحلل رياضي ضمن شبكة قنوات سكاي سبورتس الشهيرة ويتقاضى سنوياً ما يقارب الـ4 ملايين جنيه استرليني.

ولفتت إلى أن الرقم الضخم الذي يتحصل عليه هنري من التحليل الرياضي دفعه لعدم التفكير براتب الاتحاد البلجيكي لكرة القدم وهو أساساً في غنى عنه بكل تأكيد.

وكان الاتحاد الكروي البلجيكي قد أقال المدرب فيلموتس من مهمة قيادة المنتخب الأول بعد الفشل في كأس الأمم الأوروبية والخروج على يد ويلز المغمورة وعين مكانه الإسباني روبيرتو مارتينيز المدير الفني السابق لإيفرتون الإنكليزي.

وتخوض بلجيكا مباراة ودية أمام إسبانيا ثم مواجهة قبرص في الجولة الافتتاحية من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
&