قرر الفرنسي تيري هنري، أسطورة نادي آرسنال الإنكليزي، الرحيل عن النادي اللندني بعد رفضه تدريب فريق الشباب لأقل من 18 سنة، بحسب ما أفادت به تقارير بريطانية عدة.

وكان المدير الفني لنادي آرسنال، الفرنسي آرسين فيغر، قد قدم لتيري هنري عرض تدريب فريق لأقل من 18 عاماً، ولكنّه خيره بين العمل كمدرب أو كمحلل رياضي في القنوات التلفزيونية.
 
ويظهر جلياً أنّ تيري هنري، البالغ من العمر 38 عاماً، الذي يعتبر أفضل هدّاف في تاريخ أرسنال والذي كان يعمل مع الفئات السنية للنادي ضمن دورته التدريبية للحصول على شهادة مدرب معتمد من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ليس مستعداً للتخلي عن عمله في التحليل الرياضي التلفزيوني.
 
وبحسب ما أفادت به شبكة "بي بي سي" البريطانية فإن توني آدامز القائد السابق لفريق آرسنال سيتولى تدريب فريق لأقل من 18 عاماً بدلاً من تيري هنري بينما سيواصل قلب الدفاع السابق ستيف بولد مهامه في منصب مدرب مساعد لفينغر، أما اللاعب السابق فريدي ليونبيرغ فسيشرف على تدريب فريق الناشئين لأقل من 16 عاماً.
 
وسيكون تيري هنري الذي يعمل كمحلل رياضي في شبكة "سكاي سبورتس"، مُطالباً بالبحث عن فرصة للعمل مع نادٍ آخر ليواصل دورته التدريبية مع الإتحاد الأوروبي لكرة القدم.