على الفور، شرع نادي يوفنتوس الإيطالي في البحث عن بديل لمهاجمه الدولي الإسباني ألفارو موراتا الذي عاد رسمياً إلى صفوف ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة إكسبريس البريطانية أن بطل الدوري الإيطالي فقد أحد أبرز أسلحته في خط الهجوم بعدما قررت إدارة ريال مدريد تفعيل البند الخاص باستعادته بعد عامين مقابل 30 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن مسؤولي النادي الإيطالي إلى جانب المدير الفني لفريق السيدة العجوز ماسيمليانو آليغري أبدوا رغبة قوية في الحصول على خدمات النجم التشيلي أليكسيس سانشيز وجلبه من صفوف أرسنال الإنكليزي.

وأشارت إلى أن إدارة النادي اللندني لن توافق على الأرجح ولن تفرط بخدمات الدولي التشيلي بسهولة شديدة على الرغم من استعداد بطل الكالتشيو لتقديم عرض مالي قوي.

ويرى يوفنتوس بأن أليكسيس سانشيز أفضل من يقود خط الهجوم بسبب تألقه اللافت مع أرسنال علاوة على خبرته بأجواء الكالتشيو حيث لعب ضمن صفوف أودينيزي الإيطالي قبل انضمامه إلى برشلونة الإسباني في صيف 2011 والرحيل عن كامب نو صوب ملعب "الإمارات" بعد ثلاث سنوات.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن المدرب آليغري بات يواجه خيارات قليلة في خط الهجوم بعد رحيل موراتا إذ يتواجد كل من ماريو ماندزوكيتش وسيميوني زازا بالإضافة إلى الثنائي الشاب باولو ديبالا وأندريا فافيلي.