أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، رسمياً، عودة اللاعب ألفارو موراتا لصفوفه، بعد قضائه موسمين اثنين ضمن فريق يوفنتوس الإيطالي.

وقال النادي الملكي في بيان له: "أبلغ نادي ريال مدريد نظيره يوفنتوس (الإيطالي) قرار استعادة الحقوق الاتحادية للاعب ألفارو موراتا الذي سينضم للفريق الأول مع فترة الإعداد تحت إمرة زين الدين زيدان".
 
وكان العضو المنتدب لنادي يوفنتوس جيوزيبي ماروتا، قد أعلن، صبيحة نفس اليوم، أنّ ريال مدريد أبلغ نظيره الإيطالي بتفعيل حق إعادة شراء موراتا مشيراً إلى أنّ "فرص الإبقاء على اللاعب جد ضئيلة ".
 
وبذلك يعود موراتا، الموجود حالياً رفقة المنتخب الإسباني، في بطولة أمم أوروبا (يورو 2016) إلى ريال مدريد بعد عامين مع يوفنتوس ، تمكن خلالهما من الفوز بلقب الدوري والكأس المحليين مرتين وكأس السوبر الإيطالي مرة، بالإضافة لخوضه نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم سنة 2015، حيث انهزم أمام برشلونة الإسباني.
 
وكان نادي ريال مدريد قد اتفق مع يوفنتوس، قبل عامين، على حق إعادة شراء موراتا بمبلغ 23 مليون يورو، وهو ما تم بالفعل في يوم الثلاثاء.
 
وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، المقربة من نادي ريال مدريد، فإنّ الأخير لا ينوي الاحتفاظ بألفارو موراتا، بل استعمل حقه في استعادة لاعبه الشاب (23 عاماً) بقصد إعادة بيعه بمبلغ 75 مليون يورو لأحد الأندية التي طلبت خدماته في "الميركاتو" الصيفي الحالي، أبرزها تشيلسي وآرسنال الإنكليزيين.