انتقد اللاعب الدولي الفرنسي المعتزل تيري هنري إدارة ناديه السابق آرسنال الإنكليزي لعدم تنفيذ وعودها بالإنفاق خلال "الميركاتو" الصيفي الحالي، ما جعل الفريق اللندني يعاني من نقص حاد في عناصر الفنية وبالتالي سقوطه "المخزي" بميدانه أمام نادي ليفربول (3-4)، في الجولة الافتتاحية للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويرى المهاجم السابق لفريق آرسنال أنّ الأخير لم يعد نادٍ جذاباً للاعبين، والدليل على ذلك تصريح نجم نادي ليستر سيتي الإنكليزي، جيمي فادري الذي قال فيه أنّ" رفض الانتقال إلى آرسنال كان قراراًسهلاً" بالنسبة إليه.
 
وقال تيري هنري خلال تحليله لمباراة آرسنال مع ليفربول على شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية : "يبدو أنّ آرسنال لم يعد جذاباً للاعبين، فاردي رفض آرسنال، لا أعلم لماذا!، لكن الأمور صعبة جداً".
 
وأضاف النجم الفرنسي السابق:" كلنا يعرف أنّ الإنفاق الضخم قد يكون مجازفة، لكن عليك أن تنفق، هل نحن الخيار الأول في إنكلترا؟ لا أعتقد .فطوال الصيف قيل لنا أن النادي يمتلك المال وسيقوم بالإنفاق وإبرام التعاقدات، لكن في الحقيقة فنحن لا نستطيع منافسة الآخرين، ما هي الحقيقة؟.. أنا لا أعلم !".
 
ودافع هنري عن جمهور آرسنال الذي قام بإطلاق صافرات الاستهجان تجاه مدرب الفريق، الفرنسي آرسين فينغر، واللاعبين عقب نهاية المباراة، فقال:"الجماهير لم تنسحب والنتيجة 4/1، لقد كانوا خلف الفريق، في النهاية هم يشعرون بخيبة أمل بعد بداية أخرى سيئة للموسم".
 
ولم يدعم نادي آرسنال صفوفه، في الصيف الحالي، بشكل نوعي سوى بلاعب الوسط السويسري غرانيت تشاكا، في الوقت الذي يعاني فيه الفريق من نقص في خياراته الهجومية والدفاعية، لدرجة أن فينغر استعان في مباراة ليفربول بالجناح ثيو والكوت كمهاجم صريح ، وبلاعبين فاقدين للخبرة على غرار كالوم تشامبرز و روب هولدينغ.