قدم المهاجم السابق الفرنسي تيري هنري نصيحة للمدرب البرتغالي جوزية مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، حول الدور التكتيكي الذي سيمنحه "السبيشل وان" لمواطنه بول بوغبا، المنتقل حديثًا من صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي إلى مسرح الأحلام بقلعة "الأولد ترافورد".

 وأوضح تيري هنري في تصريحات نقلتها صحيفة "الصن" البريطانية قائلاً: "إنه يتعين على مورينيو إقحام بوغبا كمتوسط ميدان هجومي لتقديم أداء ومردود أفضل منه لو لعب في مركز المحور".
 
وأضاف: "أن بوغبا عندما يلعب متقدمًا يكون أكثر فعالية في الفريق لتجاوز المنافسين، حتى انه بإمكانه تسجيل الأهداف"، مؤكداً " أن إقحام بوغبا في وسط الملعب وتكليفه بمهمة قطع الكرات لن يكونا في صالحه أو صالح الفريق، لأن ذلك يحد من فعاليته". 
 
وعبر الغزال الأسمر عن ثقته في نجاح بوغبا في تجربته الجديدة مع الشياطين الحمر، ومعبراً في الوقت نفسه عن سعادته برؤيته يلعب في الدوري الإنكليزي الممتاز مما يمكنه من تقديم أداء راقٍ. 
 
كما عبّر هنري عن ثقته في بوغبا لتقديم الإضافة الفنية الكبيرة لليونايتد ومساعدته على استعادة أمجاده.
 
وأردف هنري قائلاً:" إن المشكلة الوحيدة التي ممكن أن تصادف بوغبا في مانشستر هي الجدل الكبير حول القيمة الضخمة لانتقاله، والتي تجاوزت الـ 100 مليون باوند إسترليني".
 
والجدير ذكره أن تيري هنري لعب في الدوري الإنكليزي الممتاز ضمن صفوف نادي آرسنال من عام 2000 وحتى عام 2007 ، حيث كان ضمن الفريق الذهبي الذي حقق لقب البريميرليغ دون خسارة في موسم 2003-2004 .