صدم الإيطالي ماسيمو موراتي، الرئيس السابق لنادي إنتر ميلان ، جماهير الفريق حين ذكر أنّ "الغريم" يوفنتوس هو الأقرب للتتويج بقلب الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم الجديد (2016-2017)، والذي احتفظ به طيلة المواسم الخمسة الأخيرة .

&ويسعى نادي انتر ميلان برئاسة الأندونيسي إيريك توهير، وملاكه الصينيين للعودة للتنافس بقوة على الألقاب المحلية والأوروبية، بعد تدعيم الفريق بالعديد من اللاعبين الجدد في "الميركاتو" المنقضي، &وتعيين الهولندي فرانك دي بوير مدرباً جديداً بديلاً للإيطالي روبيرتو مانتشيني.
&
وقال موارتي، في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا": "كان هناك حوار جيد مع مانشيني، ولكن ربما كان قرار إقالته متأخر جداً".
&
وأضاف "دي بوير مدرب محترف وجدي، ولكن من الصعب أن نحكم عليه بعد بضع مباريات، المشكلة الحقيقة أنه جاء في الثانية الأخيرة".
&
وتابع موراتي، متحدثاً عن بيع أسهم قطبي مدينة ميلانو (الأنتر وميلان) &لمستثمرين صينيين، فقال:"بيع إنتر وميلان مسألة اقتصادية محضة، أما بالنسبة للدوري، فإنه سيكون قطعة من الكعكة تقدم إلى يوفنتوس".
&
وفشل إنتر ميلان في تحقيق أي فوز في أول جولتين بالدوري الإيطالي للموسم الجاري، حيث خسر أمام كييفو فيرونا، ثم تعادل مع باليرمو.