أثار الظهير الأيسر البرتغالي رافاييل غيريرو العديد من التساؤلات في وسائل الإعلام العالمية وبين الجماهير الكروية، عقب رفضه الانتقال إلى العملاق الإسباني برشلونة وفضل الانتقال إلى بوروسيا دورتموند الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

وكان الظهير البرتغالي رافاييل غيريرو قد تألق بشكل لافت ضمن فريق لوريون في مسابقة الدوري الفرنسي للموسم المنقضي (2015-2016)، قبل أن يظهر بمستوى مميز مع المنتخب البرتغالي خلال كأس أمم أوروبا الأخيرة، ما جلب أنظار العديد من الأندية الأوربية الكبيرة ومنها برشلونة، لكن وبالرغم من إغراءات النادي الكاتالوني إلى أن اللاعب فضل الانتقال إلى دورتموند.

صحيفة "بيلد" الألمانية نقلت تصريحات أحد أقارب النجم البرتغالي الذي كشف سبب رفض اللاعب الانتقال إلى العملاق الإسباني وتفضل بوروسيا دورتموند.

وقال قريب اللاعب: "رافاييل رفض الانضمام لبرشلونة إثر تواجد لاعب ممتاز في مركزه هو خوردي ألبا".

وأضاف "رافاييل لم يكن يريد أن يبقى احتياطيا ولذلك قرر التوجه إلى الدوري الألماني".

وكانت وسائل إعلام إسبانية قد أشارت إلى أن إدارة برشلونة عرضت على اللاعب راتبا أعلى بكثير من الراتب الذي يتقاضاه حاليا مع بوروسيا دورتموند، ما يعني أن اللاعب لم يكن يهمه المال بقدر التنافسية واللعب بشكل منتظم.

جدير بالذكر أن النادي الكتالوني عوض فشله في ضم اللاعب البرتغالي، بالتعاقد مع مع ظهير باريس سان جيرمان المعار خلال الموسم الماضي لروما لوكا ديني وذلك في صفقة قدرت ب 16 مليون يورو ونصف.