واصل فيينورد روتردام، الحالم باحراز اللقب للمرة الاولى منذ عام 1999 والخامسة عشرة في تاريخه، بدايته الصاروخية بتحقيقه فوزه الخامس على التوالي وجاء على حساب ضيفه القوي ادو دن هاغ 3-1 الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وحسم فيينورد الذي يتحضر لاستضافة مانشستر يونايتد الانكليزي الخميس المقبل في اختباره الاول ضمن دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، فوزه الخامس في الشوط الاول بعدما سجل هدفين في غضون 71 ثانية عبر ديرك كاوت (33) والدنماركي نيكولاي يورغنسن (34) ثم اضاف الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة من اللقاء عبر المغربي كريم الاحمدي ليعيد الفارق الى هدفين بعد ان قلصه لودسينيو مارينغو (86).

ورفع فيينورد رصيده الى 15 نقطة من اصل 15 ممكنة في الصدارة بفارق نقطتين امام ايندهوفن حامل اللقب الذي تغلب السبت على مضيفه نيميغن 4-صفر وذلك قبل الموقعة المرتقبة بينهما الاحد المقبل على ملعب الثاني.

وحقق العملاق الاخر اياكس امستردام فوزه الثالث وجاء على حساب ضيفه فيتيس ارنهم بهدف سجله نيك فييرغيفر (55) الذي رفع رصيد فريقه الى 10 نقاط في المركز الثالث بفارق الاهداف امام الكمار الفائز السبت على فيليم تيلبورغ (2-صفر) وادو دن هاغ.

وحقق غو اهيد ايغلز فوزه الاول بتغلبه على رود كيركراده 2-صفر، فيما تعادل غرونينغن مع سبارتا روتردام 1-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- فيينورد 15 نقطة من 5 مباريات

2- ايندهوفن 13 من 4

3- اياكس 10 من 4

4- الكمار 10 من 4

5- دن هاغ 10 من 4