تمكن أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، من تحطيم رقم قياسي جديد في الدوري الإسباني ومعادلة رقم آخر.

ونجح زيدان في قيادة ريال مدريد للفوز على مضيفه اسبانيول 2-صفر في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني، وهو الفوز الـ16 على التوالي له مع ريال مدريد (12 من الموسم الماضي، و4 الموسم الحالي)، ليتمكن "زيزو" بذلك من معادلة الرقم القياسي التاريخي في عدد الانتصارات المتتالية والذي بحوزة الإسباني بيب غوارديولا مدرب برشلونة الأسبق ومانشستر سيتي الإنكليزي الحالي، الذي حقق سلسلة انتصارات متتالية مع الفريق الكاتالوني في موسم 2010-2011 وصلت إلى 16 فوزًا متتاليا في الدوري.

كما نجح زيدان في تحطيم الرقم القياسي لمدرب الفريق الملكي السابق ميغيل مونيوز الذي تحقق قبل 56 عاماـ حين حقق 15 انتصارا متتاليا مع ريال مدريد في موسم 1960-1961، مع فريق دي ستيفانو وبوشكاش وخينتو، ليصبح زيدان أول مدرب يقود ريال مدريد لـ16 انتصار متتالي في الليغا الإسبانية.

ويأمل ريال مدريد الذي يحقق انطلاقة صاروخية في الموسم الحالي من الدوري الإسباني تحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية عندما يستضيف فياريال في المرحلة الخامسة يوم الأربعاء على ملعب سانتياغو برنابيو.

جدير بالذكر ان آخر خسارة للفريق الملكي كانت يوم 27 فبراير 2016 أمام أتلتيكو مدريد الذي تفوق حينها بهدف نظيف للفرنسي أنطوان غريزمان.