أشاد اللاعب الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز بمدربه الفرنسي في فريق ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، واصفاً إياه بمثله الأعلى بعد أن أعاده للتشكيلة الأساسية للنادي الملكي في غياب نجمي خط الهجوم، البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل.

&وقد سجل خاميس رودريغيز هدفاً واحداً و زميله الفرنسي كريم بنزيمة هدفاً آخراً، قادا بهما ريال مدريد للفوز على مضيفه اسبانيول (2-0) مساء الأحد، لحساب الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم .
&
وأعرب النجم الكولومبي، في تصريحاته عقب نهاية اللقاء عن تقديره الكبير للمدرب زيدان لذي لم يمنحه الكثير من الفرص للظهور منذ توليه منصب المدير الفني لريال مدريد، في يناير2016، خلفاً للإسباني رافاييل بينيتيز.
&
وأفصح خاميس قائلاً:"زيدان هو أيقونتي ، ريال مدريد هو حلمي وآمل أن يمتد لوقت كبير.عائلتي وأنا سعداء للغاية في مدريد وفي الفريق.سوف أقاتل للبقاء هنا للأبد".
&
&وأضاف بقوله :" ليس صحيحاً أنني قضيت وقتاً سيئاً، عدم حديثي كثيراً لا يعني أنّ لدي علاقة سيئة مع أي أحد. نحن متحدون كفريق والجميع دعموني هنا منذ اليوم الأول.نريد المزيد من الانتصارات ومزيداً من الأرقام القياسية.أتفهم قرارات المدرب وهو يعلم أنني جاهز &دائماً لمساعدة الفريق، ليس فقط بالأهداف والتمريرات الحاسمة".
&
وعن عن هدفه الرائع في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول لمباراة الأحد أمام نادي اسبانيول، علّق خاميس قائلاً:"لقد تأخرنا قليلاً في الشوط الأول لكننا لملمنا شملنا والهدف جاء في الوقت المناسب".
&
&وفي سياق آخر، اعترف متوسط الميدان الهجومي الكولومبي باهتمام نادي انتر ميلان الإيطالي بالتعاقد معه &في "الميركاتو" الصيفي الماضي، فقال: "لم أرد أبداً ترك ريال مدريد.قلت دائماً أن تفكيري الوحيد كان البقاء هنا.لم تكن هناك عروض رسمية بالنظر لرغبتي في البقاء.الإنتر أرادني، ذلك صحيح، لكنني لطالما أوضحت أنني أردت البقاء".
&
الجدير بالذكر أنّ خاميس رودريغيز، البالغ من العمر 25 عاماً، كان قد انضم لريال مدريد في صيف 2014، قادماً من نادي موناكو الفرنسي، في صفقة كبية بلغت قيمتها 85 مليون يورو.