قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رفع نادي مانشستر يونايتد حصيلته التهديفية، التي سجلها في الدوري الإنكليزي الممتاز خارج قواعده، إلى 800 هدف، بعد الهدف الذي سجله مهاجمه الدولي الإنكليزي ماركوس راشفورد ضد واتفورد الأحد المنصرم في مباريات الجولة الخامسة من الموسم الرياضي 2016-2017.

&وبحسب تقرير لصحيفة "الصن" البريطانية، فإن نادي مانشستر يونايتد هو أكثر الأندية تهديفًا خارج ملعبه بتوقيعه على 800 هدف بعيداً عن معقله بمسرح الأحلام بـ " الأولد ترافورد"، الذي يشهد على الشياطين الحمر تسجيلهم أكثر من 1000 هدف منذ بداية إنطلاقة مسابقة "البريميرليغ" موسم 1992-1993، حيث يعتبر اليونايتد الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الممتاز بواقع 13 مرة.
&
ويتفوق نادي مانشستر يونايتد بفارق 96 هدفاً عن نادي آرسنال صاحب المركز الثاني في ترتيب الحصاد التهديفي لأندية الممتاز خارج الديار، حيث سجل المدفعجية بعيداً عن ملعب "الهايبري" &ثم خارج إستاد "الإمارات "ما يصل إلى 704 أهداف ساهمت في تتويجه ثلاث مرات بلقب "البريميرليغ".
&
ويأتي ثالثًا نادي تشيلسي برصيد 665 هدفًا سجلها خارج ملعبه بـ " الستامفورد بريدج "، حيث كان لها تأثير في إحرازه للقب الدوري أربع مرات.
&
ويأتي رابعاً نادي ليفربول الذي سجل 649 هدفاً خارج " الانفيلد رود "، وهي حصيلة كبيرة غير أنها لم تسعفه في التتويج بلقب "البريمرليغ " و لو لمرة واحدة، حيث لا يزال صائماً منذ آخر تتويج له باللقب في عام 1990.
&
ويأتي في المركز الخامس نادي توتنهام هوتسبير برصيد 560 هدفًا، ثم نادي استون فيلا الذي يلعب حاليًا في دوري الدرجة الأولى " البريميرشيب "، إذ سجل خارج قواعده 513 هدفًا.
&
وسجل نادي إيفرتون سابع الترتيب ما يصل إلى 496 هدفًا، يليه ثامناً نادي مانشستر سيتي برصيد 455 هدفًا سجلها بعيدًا عن ملعب "الاتحاد " كان لها الأثر الأكبر في تتويجه بلقب الدوري الممتاز مرتين، عامي 2012 و 2014 .
&
وفي المركز التاسع يحل نادي نيوكاسل الذي هبط الموسم المنصرم إلى دوري الدرجة الأولى " البريميرشيب "، بعدما سجل خارج معقله 454 هدفاً في مسابقة "البريميرليغ" ، ثم نجد عاشراً نادي بلاكبيرن روفرز بطل نسخة موسم 1994-1995 حيث سجل لاعبوه خارج الديار 382 هدفاً.
&
وسجل نادي ليستر سيتي حامل لقب الدوري الممتاز في الموسم المنصرم &218 هدفاً خارج دياره.
&
هذا ويتذيل الترتيب كل من ناديي بارنلي و كارديف برصيد 12 هدفًا فقط في لائحة تضم 48 نادياً، سبق لها أن خاضت منافسات الدوري الممتاز منها 32 نادياً سجلوا 100 هدف كحد أدنى.
&
شاهد الإحصائية:&
&

&

&&&

&
&