قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وضعت مجلة "فوربس" الأميركية، المتخصصة في اعداد القوائم المالية في العالم، نادي مانشستر يونايتد في صدارة أندية العالم من حيث الإيرادات المالية التي تحققت في موسم 2014-2015.&

وكان التقرير قد أوضح ان العائدات تمثل حصة النادي من حقوق البث التلفزيوني وعائدات حضور الجمهور لمبارياته في ملعبه إلى جانب ما يتحصل عليه من الاتحاد الأوروبي من مشاركاته في دوري أبطال أوروبا &أو الدوري الأوروبي، بالإضافة إلى مبيعات منتجات النادي خاصة القمصان وغيرها .
&
ومن أصل عشرة أندية حلّت في المراكز الأولى، نجد خمسة أندية تنشط في الدوري الإنكليزي الممتاز قد بلغت عائداتها المالية إجماليًا إلى ما يقارب الـ 500 مليون جنيه إسترليني.
&
وبحسب تقرير نشرته صحيفة "الصن" البريطانية، فإن مانشستر يونايتد حقق عائدات مالية بلغت قيمتها الإجمالية 132 مليون جنيه إسترليني، حيث حقق اليونايتد هذا الرقم الكبير رغم النتائج المتواضعة التي حققها المواسم الثلاثة الماضية، حيث اكتفى بالحصول على المركز الرابع في الدوري الإنكليزي.
&
وحلّ ثانياً نادي ريال مدريد الإسباني بعائدات بلغت قيمتها 112 مليون باوند بعدما اكتفى هو الآخر بإحراز السور الأوروبي ومونديال الأندية، فيما فشله في بقية البطولات، غير أنه نجح في بلوغ المربع الذهبي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
&
وجاء ثالثاً نادي مانشستر سيتي بإيرادات وصلت قيمتها إلى 91 مليون باوند، بعدما ظفر بوصافة الدوري الإنكليزي الممتاز وبلوغ ثمن نهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.
&
وفي المركز الرابع نجد نادي أرسنال بعائدات بلغت قيمتها 84 مليون باوند بعدما توج بكأس الاتحاد وحلوله ثالثاً في الترتيب العام للدوري الإنكليزي الممتاز.
&
أما المركز الخامس فعاد لنادي ليفربول بعائدات بلغت قيمتها 79 مليون جنيه إسترليني رغم تواضع النتائج التي حققها سواء على الصعيد المحلي أو القاري، بعدما فشل في التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وخروجه مبكرًا من المسابقة القارية.
&
وحل برشلونة في المرتبة السادسة بعدما حقق عائدات بلغت قيمتها 75 مليون باوند، على الرغم من تتويجه بالثلاثية من خلال تحقيقه للقب الليغا وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا.
&
وجاء سابعا نادي يوفنتوس الإيطالي بإيرادات قدرها 56 مليون جنيه إسترليني مستفيدًا من إحرازه الثنائية المحلية ووصافة دوري أبطال أوروبا.
&
وفي المركز الثامن، نجد نادي توتنهام هوتسبير بعائدات بلغت قيمتها 50 مليون باوند بفضل النتائج الإيجابية التي سجلها في الدوري الإنكليزي والدوري الأوروبي.
&
وحل تاسعاً نادي شالكة الألماني بعائدات بلغت 46 مليون باوند متفوقًا على العملاق بايرن ميونيخ، الذي حقق إيرادات بلغت 41 مليون جنيه إسترليني، على الرغم من تتويجه بدرع البندسليغا وبلوغه المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.
&