نشرت صحيفة "الصن" البريطانية تقريرًا كشفت فيه عن المسؤولية الكبيرة التي يتحملها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الهزائم التي تكبدها فريقه مانشستر يونايتد في الفترة الأخيرة، عندما سجل ثلاث خسائر، منها هزيمتان في الدوري الإنكليزي، وواحدة في الدوري الأوروبي.

وجاء نشر الصحيفة للتقرير الذي يفضح مورينيو بسبب عدم تحمله الخسائر، التي تعرض لها الفريق، وتهجمه على لاعبيه وانتقاده لهم وتحميلهم مسؤولية النتائج السلبية التي سجلها اليونايتد، لتجعله يتراجع في سلم الترتيب العام للدوري.
&
وتضمن التقرير الذي نشرته الصحيفة نسبة الانتصارات التي حققها عدد من المدربين، الذين كانوا في الموسم المنصرم ولا يزالون مع أنديتهم منذ بداية الموسم المنصرم وحتى الجولة الخامسة من الموسم الحالي دون احتساب حصيلة المدربين الوافدين على الملاعب الإنكليزية هذا الموسم أو في منتصف الموسم المنصرم على غرار الإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي.
&
وكشفت الأرقام بأن مورينيو لم يحقق سوى 33 % من الانتصارات، سواء مع تشيلسي الموسم المنصرم أو مع مانشستر يونايتد هذا العام، ليحتل بهذه الإحصائية المركز التاسع في قائمة ضمت 12 مدربًا.&
&
وخاض مورينيو الموسم المنصرم 16 مباراة مع البلوز في مسابقة "البريميرليغ" حيث لم يفز سوى في 4 مباريات، بينما تعادل في ثلاث، وانقاد للخسارة في 9 مباريات قبل أن يُقال من منصبه في شهر ديسمبر من عام 2015، اما مع مانشستر يونايتد في الموسم الحالي فقد خاض معه خمس مباريات فاز في ثلاث منها، وخسر اثنتين.
&
وتصدر الترتيب الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني بنادي ليستر سيتي بطل الدوري الموسم المنصرم، بعدما سجل حصيلة إيجابية مع الثعالب بنسبة تبلغ 58% من الانتصارات.
&
وحل ثانياً الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني بنادي آرسنال وصيف البطل، رغم الانتقادات التي طالته والمطالبات التي نادت بإقالته من منصب رئاسة الجهاز الفني بالفريق، إذ قاد "المدفعجية" لتحقيق 54 % فوزًا من إجمالي المباريات التي لعبها الفريق اللندني.
&
وحقق الأرجنتيني ماوريسيو بوشيتينو مع نادي توتنهام هوتسبير رصيداً يبلغ ما نسبته 51% من الانتصارات الممكنة ليقود "السبيرز" إلى تبوّء المركز الثالث في العام المنصرم، والتأهل للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، و هي نفس النسبة من الانتصارات التي حققها الهولندي رونالد كومان مع نادي ويست بروميتش ألبيون الموسم المنصرم ومع نادي إيفرتون خلال منافسات الموسم الحالي.
&
وحقق الألماني يورغن كلوب مع نادي ليفربول نسبة إنتصارات تبلغ 46 % ، بعدما تولى جهازه الفني في شهر أكتوبر من عام 2015.
&
كما نجح كل من الصربي سلافين بيليتش مدرب نادي ويست هام يونايتد والإيطالي فرانشيسكو غيدولين &مدرب سوانزي سيتي في التفوق على البرتغالي مورينيو، بعدما حقق الأول نسبة 40 % من النتائج الايجابية، فيما حصد الثاني نسبة انتصارات بلغت 38 % ، بينما حقق الويلزي مارك هيوز مدرب نادي ستوك سيتي ذات النسبة مع مورينيو.
&
مسافة الركض الإجمالية&
&
و مما زاد من مصداقية التقرير انه تضمن أيضًا المسافة الإجمالية التي ركضها لاعبو كل فريق خلال المباريات الخمس، التي لعبت حتى الآن من الموسم في الدوري الممتاز، حيث حل الشياطين الحمر في المركز الأخير بعدما اكتفى أبناء "السبيشل وان"&في ركض مسافة لا تتجاوز الـ 327 ميلاً شأنهم شأن&نادي لاعبي سندرلاند، رغم الفارق الكبير بين إمكانيات الفريقين.
&
وتصدر ترتيب الأندية الأكثر ركضًا حتى الآن لاعبو ليفربول بـ 361 ميلاً، يليهم لاعبو مانشستر سيتي بـ 354 ميلاً ساهمت في حصده العلامة الكاملة بخمسة انتصارات في خمس جولات معتليًا صدارة الترتيب العام للبطولة، ثم يأتي ثالثاً نادي توتنهام هوتسبير، الذي ركض لاعبوه 351 ميلاً، ورابعاً فريق بيرنلي بـ 350 ميلاً.
&
شاهد الإحصائية:&
&

&

&&&

&