: آخر تحديث
بعدما اكتسح ترشيحات مختلف الجوائز العالمية

حرمان محرز من جوائز "غلوبال سوكر" يثير حفيظة الجزائريين

أثار حرمان النجم الجزائري رياض محرز لاعب وسط نادي ليستر سيتي الإنكليزي من جائزة أفضل لاعب عربي ضمن جوائز "غلوبال سوكر" حفيظة الجماهير و الإعلام في الجزائر معتبرين ذلك إجحافا في حق اللاعب الذي تألق بشكل لافت في عام 2016 .

وكان محرز قد تم اعتباره أفضل لاعب عربي بعدما اكتسح ترشيحات مختلف الجوائز العالمية و نافس كبار نجوم كرة القدم ، خاصة الثنائي الأفضل الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرتغالي كريستيانو رونالدو.
 
ونجح المصري محمد صلاح مهاجم نادي روما الإيطالي في التتويج بجائزة أفضل لاعب عربي لعام 2016 من قبل "غلوبال سوك " التي تنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
و شهدت منصات التواصل الاجتماعي و وسائل الإعلام المختلفة تعليقات و تحليلات أجمعت على أن رياض محرز تعرض للظلم من قبل منظمي الجائزة ، وأن اختيار محمد صلاح للجائزة لم يكن بناء على معايير فنية موضوعية ، مستدلين على ذلك بانه من غير المعقول أن يكون النجم الجزائري أفضل من نظيره المصري في إفريقيا و اقل منه عربياً رغم أن الثنائي من ذات القارة.
 
وتشعر الجماهير الجزائرية بالاستياء من هذا الحرمان بعدما ولد لديهم إحساس بانحياز المنظمين للمصري صلاح على حساب محرز ، بعدما تمكن المحارب الجزائري وعلى مدار عام 2016 من فرض نفسه اسما و نجما عند مختلف وسائل الأعلام العربية و عند الجمهور العربي من المحيط إلى الخليج بفضل عروضه الفنية التي جعلته مرشحا للانتقال إلى نادي برشلونة أقوى في العالم.
 
وتساءل الوسط الإعلامي و الجماهيري في الجزائر عن المعايير التي اعتمدت لاختيار صلاح أفضل من محرز والمغربي مهدي بن عطية الذي توج مع نادي بايرن ميونيخ الألماني بثنائية لقب " الدوري والكأس " المحليتين ، قبل أن ينتقل إلى إيطاليا للعب مع بطلها نادي يوفنتوس ، أما محرز فكان أفضل لاعب في أقوى دوري في العالم ، حيث قاد ناديه ليستر سيتي لخطف لقب الدوري الإنكليزي الممتاز وبلوغ الدور الثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا ، في حين أن المصري محمد صلاح و رغم تألقه مع نادي روما الإيطالي ، لم ينل أي لقب خلال عام 2016 مكتفيا بالمساهمة في تأهل منتخب بلاده لنهائيات كأس أمم إفريقيا كان 2017 ، وهو ذات الانجاز الذي نجح محرز و بن عطية في تحقيقه مع "الخضر" و "أسود الأطلس".
 
وبرأي عشاق المحاربين فان محرز كان الأجدر بجائزة الـ "غلوبال سوكر" ، إذا أخذت بعين الاعتبارات الحصيلة الفنية لكل لاعب خلال العام بعدما أصبح محرز ينافس ألمع الأسماء على أفضل الجوائز بحلوله في المركز السابع في الترتيب النهائي لجائزة الكرة الذهبية و اختياره كأفضل لاعب من قبل هيئة الإذاعة البريطانية " البي بي سي " .
 
و في رد فعله عن عدم اختياره للجائزة قال محرز في تصريحات إعلامية انه لا يشعر بالغيرة من تتويج محمد صلاح بالجائزة طالما انه لم يكن أصلا مهتم بها لكونه لا يعرف ان هناك مثل هذه الجائزة التي تأسست حديثاً .
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ريال مدريد يتطلع لتدارك فشله محلياً بالرهان على دوري أبطال أوروبا
  2. حصيلة سلبية لنتائج باريس سان جيرمان قارياً خارج
  3. غوارديولا يلغي النجم الأوحد في مانشستر سيتي بفرض الأسلوب الجماعي
  4. ميسي يتجاوز مولر ويقترب من بيليه في عدد الاهداف مع نادٍ واحد
  5. شريط الفتنة المزور يطارد أحمد الفهد
  6. الأرجنتين تواصل خوض مبارياتها الودية بحجب القميص رقم 10
  7. المغرب: نهضة بركان يفوز بكأس العرش للمرة الأولى في تاريخه
  8. رئيس الرابطة الإسبانية يطالب بحرمان سان جيرمان من المشاركة قارياً
  9. ميسي يطلب من بوغبا الانتقال إلى برشلونة خلال مأدبة غذاء في دبي
  10. ودية الأوروغواي والبرازيل تكشف توتر العلاقة بين كافاني ونيمار
  11. دبي تبني أكبر مركز تجاري رياضي في العالم
  12. إيتو يسعى لإقناع الكاميرون بالتخلي عن تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019
  13. سولاري يعتمد تكتيكاً مع ريال مدريد قائما على
  14. مانشستر سيتي .. النادي الوحيد من الستة الكبار ليس معروضاً للبيع
  15. رواتب لاعبي مانشستر يونايتد تشهد إرتفاعاً كبيراً خلال الموسم الجاري
في رياضة