قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق نادي يوفنتوس الايطالي رقما قياسيا تاريخيا جديدا في الدوري الإيطالي خلال العام المنقضي 2016.

وتؤكد الإحصائيات بان كتيبة المدرب ماسيميليانو أليغري ، قد حققت الفوز في جميع مباريات "الكالتشيو" التي اقيمت على ملعبهم ، و دون ان تهتز شباك حارس الفريق المخضرم جيان لوجي بوفون لغاية الموسم الحالي ، و بانتصارات كاسحة في أغلب المباريات و البالغ عددها 20 مباراة.
 
هذا ودشن نادي يوفنتوس عام 2016 بفوز عريض على نادي فيرونا بثلاثة أهداف دون مقابل ، قبل ان يختم عامه بإنتصار عسير على نادي روما بهدف يتيم ، فيما كان قد سحق قبلها ناديي سامبدوريا بخماسية و وكالياري برباعية.
 
ولم تتلقى شباك الحارس بوفون في ملعب يوفنتوس سوى 6 أهداف على مدار عام 2016 ـ كانت جميعها في مرحلة الذهاب من الموسم الحالي.
 
و يعتبر إنجاز نادي يوفنتوس الأول في تاريخ الدوري الإيطالي من حيث عدد الانتصارات بحسب ما أورده موقع "أوبتا " المتخصص في الإحصائيات ، طالما أن هناك أندية أخرى لم تخسر على أرضها وفازت بجميع مبارياتها، إلا أن عدد إنتصاراتها لم يتعدى الـ 7 ، وهو الرقم الذي حققه يوفنتوس عام 1946 و جنوى عام 1929 بواقع خمسة انتصارات بينما سبق لتورينو أن حقق 20 انتصارا في عام 1948 دون ان يسجل العلامة الكاملة بما انه حقق تعادلا أيضا .
 
و تؤكد الأرقام أن "البيانكونيري" يظهر بشكل مغاير عندما يلعب على أرضه و أمام عشاقه بدليل انه قبل عامين وتحديداً في عام 2014 خاض 18 مباراة على ملعبه بمدينة تورينو ، حيث فاز في 17 مواجهة و تعادل في مباراة واحدة فقط ، أما في عام 2005 فقد خاض 20 مباراة ، فاز في 18 مباراة ، و خسارة مبارتين فقط .
 
و نجح يوفنتوس في احتكار لقب الدوري الإيطالي على مدار المواسم الخمسة الأخيرة ، فيما لايزال يتصدر جدول الترتيب خلال الموسم الحالي متجها لتحقيق اللقب السادس على التوالي . 
 
 
شاهد الإحصائية: