قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعرب مدرب ريال مدريد الاسباني بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان عن امله في تفادي مواجهة فريقه السابق يوفنتوس الايطالي في الدور ثمن النهائي.

وانهى ريال مدريد دور المجموعات في المركز الثاني للمجموعة السادسة عقب سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه بوروسيا دورتموند الالماني 2-2 بعدما تقدم بثنائية لمهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الجولة السادسة الاخيرة الاربعاء.

وتفادى النادي الملكي مواجهة بايرن ميونيخ الالماني ومانشستر سيتي الانكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي في الدور المقبل بعدما حلت كلها ثانية في مجموعاتها، اضافة الى مواطنيه برشلونة واتلتيكو مدريد بحسب نظام القرعة التي تجنب المواجهات بين اندية من بلد واحد في ثمن النهائي.

في المقابل، سيجد ريال مدريد نفسه امام مواجهة احد 5 اندية هي يوفنتوس ونابولي الايطاليين وارسنال وليستر سيتي الانكليزيين وموناكو الفرنسي، في القرعة التي تسحب الاثنين المقبل.

وقال زيدان ردا على سؤال عن الاندية التي يرغب في تفادي مواجهتها في الدور المقبل، "يوفنتوس".

وكان النجم الفرنسي انضم كلاعب الى ريال مدريد قادما من يوفنتوس عام 2001 في صفقة قياسية. وقال "أسوأ ما يمكن ان نحصل عليه هو يوفنتوس، لسببين، لكن لا يمكننا ان نفعل شيئا الان، يتعين علينا فقط الانتظار لنرى ما سيحصل الاثنين على غرار الجميع".

وتابع "كنا نأمل في الفوز لتصدر المجموعة وبذلنا كل ما في وسعنا من اجل ذلك ولكننا فشلنا في المهمة".

واردف زيدان الذي عادل الرقم القياسي للنادي في عدد المباريات دون خسارة (34 سجله مع الهولندي ليو بينهاكر موسم 1988-1989) قائلا: "ليس مهما بالنسبة لي دخول التاريخ، الهم هو مواصلة العمل والنتائج الجيدة التي نحققها منذ فترة والتطلع الى الامام".

واوضح زيدان الذي قاد النادي الملكي للقبين في موسمه الاول كمدير فني (ابطال اوروبا والكأس السوبر الاوروبية): "يجب تهنئة اللاعبين على الجهد الذي بذلوه والجماهير ايضا لانها تساند الفريق دائما".

ويتصدر ريال مدريد الدوري بفارق 6 نقاط امام غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب، وهو مرشح للحفاظ على ريادته عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا السادس عشر السبت قبل الانتقال لليابان لخوض مونديال الاندية حيث يملك زيدان فرصة التتويج بلقبه الثالث كمدرب.

ويبدأ ريال مدريد مشواره في المونديال من نصف النهائي بمواجهة تشونبوك الكوري الجنوبي بطل اسيا او كلوب اميركا المكسيكي بطل الكونكاكاف الخميس المقبل، على ان تقام المباراة النهائية الاحد.